بلاغ التهديد: «الداخلية» تنفي.. و«الكويتية» تشكر استجابتها السريعة!!

في الوقت الذي أكدت فيه الخطوط الجوية الكويتية تعرض إحدى طائراتها المتجهة إلى العاصمة الأردنية عمان لتهديد من أحد ركابها، نفت وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام الأمني وعلى لسان مديرها العام العميد عادل الحشاش تلقيها وتعاملها مع أي بلاغ في الطائرة ذاتها وأن التفتيش مجرد إجراء اعتيادي!
وحسب مانشرته الخطوط الجوية الكويتية عبر حسابها الرسمي في «تويتر» أن أحد ركاب الطائرة أطلق صيحات «تهديد» وتسبب في زعزعة الأمن داخل الطائرة مما تسبب في إعادة الفحص الأمني لكافة حقائب الركاب وإخلاء الطائرة بالكامل وتفتيشها وتأمينها بناءً على هذه التهديدات.
إلا أن وزارة الداخلية في بيانها وبتصريح مدير الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام الأمني العميد عادل الحشاش نفت نفياً قاطعا عن أي بلاغ أمني أو بلاغاً بوجود قنبلة، وأن كل ماحدث مجرد إجراء روتيني تخضع له كافة الطائرات.
وذكر العميد الحشاش أن من متطلبات الخطط والاستعدادات الأمنية اتخاذ إجراءات احترازية تتمثل أحيانا في إنزال الحقائب والركاب وإعادة التفتيش وهو إجراء متبع واعتيادي وكلها تأتي في سياق تكامل التنسيق بشأن تأمين سلامة الطائرات المغادرة والقادمة واتخاذ كل السبل الكفيله لسلامة الركاب.
وبالرغم من نفي وزارة الداخلية إلا أن الخطوط الجوية الكويتية تتقدم بخالص الشكر للوزارة على سرعة تعاملها واستجابتها مع الحادثه عبر «تويتر»، لتتضح الصورة بأن هناك تضارب كبير بين الجهتين في الإعلان عن وقوع الحادثة من عدمه!

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.