نواب: فخورون بالرعاية السامية لافتتاح المبنى الجديد لمجلس الأمة

(كونا) — أعرب عدد من نواب مجلس الأمة عن الفخر والاعتزاز بالرعاية السامية من لدن سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لحفل افتتاح مبنى الأعضاء الجديد بالمجلس مؤكدين أنه حدث تاريخي ولفتة أبوية كريمة.
وشدد النواب في تصريحات صحافية في مجلس الأمة اليوم الاثنين بمناسبة تفضل سمو الأمير بافتتاح المبنى الجديد للأعضاء غدا الثلاثاء على أن هذه الرعاية السامية تعكس حرص سموه على دعم العمل النيابي وتطوير الممارسة الديمقراطية.
وأبدوا إعجابهم الكبير بالمبنى الذي يعد تحفة معمارية حديثة تليق بالصرح الديمقراطي بالكويت موجهين الشكر لرئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم واللجنة المشرفة على إنجاز المبنى وهم أمين سر المجلس النائب عادل الخرافي والنائبان أحمد لاري وفيصل الشايع.

معقل الحياة النيابية

وقال النائب محمد الجبري إن تشريف صاحب السمو حفل افتتاح المبنى الجديد للمجلس يعتبر لفتة كريمة من سموه «الذي عودنا على حضور ورعاية مثل هذه المناسبات وحرصه على بيت الشعب والاهتمام به وبنشاطاته التي تخدم الأمة».
وأضاف الجبري أن هذه المنشآت الجديدة تعتبر اضافة كبيرة للمجلس وترفع من مستوى أدائه، لاسيما مع وجود قاعات الاجتماعات الجديدة التي تتيح عقد اللجان واستقبال الوفود الزائرة وكذلك الالتقاء بالمواطنين.
من جانبه أعرب النائب عسكر العنزي عن اعتزازه البالغ برعاية وحضور سمو أمير البلاد حفل افتتاح المبنى الجديد للمجلس غدا وتشريفه للبرلمانيين.
وقال العنزي، إن هذه البادرة تدل على ما يوليه حضرة صاحب السمو لهذا الصرح الحضاري وما يمثله لتاريخ الكويت السياسي خصوصا أنه معقل الحياة النيابية وموطن الممارسة الديمقراطية التي كانت ومازالت رائدة في المنطقة.
من جانبه أعرب النائب كامل العوضي عن سعادته بهذه المناسبة الطيبة التي «نحتفي بها بإضافة لبنات جديدة لمبنى المجلس النيابي الذي يعد واجهة حضارية لما بلغته الكويت من تطوير للمؤسسة التشريعية في البلاد».

دعم كبير للمجلس

من جهته أكد النائب الدكتور محمد الحويلة أهمية هذا الحدث بحضور صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لافتتاح مبنى النواب الجديد، لافتا إلى أنه يشكل دعما كبيرا للمجلس وللمسيرة الديمقراطية.
وقال الحويلة، إن المبنى الذي يتكون من مرافق كثيرة مثل مكاتب النواب والقاعات والمسارح والأمور الاخرى سيسهم إيجابا في توفير البيئة المناسبة للعمل البرلماني مضيفا أن المجلس أصبح أكثر عصرية من خلال الإضافات التي تمت عليه ويضاهي البرلمانات في دول العالم المتقدم.
من ناحيته قال النائب سعود الحريجي إن افتتاح صاحب السمو أمير البلاد لمبنى النواب الجديد «مفخرة لنا كأعضاء في مجلس الأمة»، مشيرا إلى أن سموه دائما يرعى الفعاليات التي من شأنها أن تسهم في رقي وتطور المجتمع في كافة المجالات.

دفعة معنوية لمزيد من الإنجاز

وأضاف الحريجي أن حضور سمو الأمير افتتاح المبنى يؤكد أن السلطة التشريعية محل اهتمام كبير من سموه ويمنح النواب دفعة معنوية لمزيد من العمل والإنجاز.
بدوره قال النائب طلال الجلال «إن حضور صاحب السمو إلى مجلس الأمة شرف لنا جميعا وتعد بادرة سموه بافتتاح المبنى الجديد مفخرة لجميع النواب في هذا اليوم التاريخي الذي يشهد اضافة جديدة للصرح الديمقراطي في الكويت».
وأكد الجلال أن المبنى سيكون أحد معالم الكويت العصرية التي تدعو إلى الفخر بها أمام العالم أجمع لما يحتويه من مرافق وإمكانيات تسهم في توفير متطلبات النواب لاداء عملهم وامكانيات فنية على احدث طراز.
من جانبه قال النائب سيف العازمي «إننا نفخر بالحضور السامي لصاحب السمو أمير البلاد لافتتاح المبنى فهو أبو السلطات وأبو الدبلوماسية وافتتاحه لهذا الصرح الحضاري يدعم العمل النيابي».
وأشاد العازمي بالمبنى الجديد في المجلس الذي يعد «من أجمل المباني في الكويت» لشكله الخارجي وما يحتويه من مرافق متعددة واجهزة متطورة.

زيارة تاريخية

أما النائب الدكتور عبدالرحمن الجيران فقد وصف زيارة سمو أمير البلاد لمجلس الامة لافتتاح المبنى الجديد «بالتاريخية» والتي ستبقى في قلوب الجميع.
وقال الجيران ان افتتاح المبنى يتزامن مع النقلة النوعية في العمل النيابي في الكويت ويعد صفحة جديدة فيه مشيرا الى ارتياح النواب لهذا المبنى.
بدوره قال النائب الدكتور خليل عبدالله ان حضور سمو امير البلاد افتتاح المبنى «تشريف لنا ودليل على ان القيادة السياسية بدولة الدستور والقانون قريبة منا لأبعد مدى».
وأضاف عبدالله ان وجود سمو الامير في بيت الشعب يؤكد ايمان القيادة السياسية واهتمام سموه بالمؤسسة التشريعية وبدعم الدستور والمؤسسات.
من جهته شدد النائب الدكتور عودة الرويعي على ان افتتاح سمو الامير لمبنى النواب الجديد «يعد شرفا لنا جميعا وأينما حل سموه يعتبر حضوره شرفا كبيرا لنا».
واكد ان المبنى الجديد «رائع من حيث التصميم ويوفر اريحية للنواب وللعاملين في المجلس ولكل من يأتي إلى المجلس ويعتبر من التحف المعمارية في الكويت».
وشكر الرويعي رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم والأمانة العامة للمجلس وأمين السر عادل الخرافي للاجراءات التي قاموا بها للانتهاء من المبنى بأسرع وقت.
من جانبه رأى النائب سعدون حماد ان تشييد مبنى النواب الجديد «يعد انجازا لرئيس مجلس الامة مرزوق الغانم لأن هذا المشروع بقي معطلا لسنوات قبل قدوم المجلس الحالي».

أبو الديمقراطية

بدوره هنأ النائب ماجد موسى الجميع بافتتاح المبنى الجديد الذي طال انتظاره مشددا على ان «حضور سمو الامير لهذه المناسبة ليس غريبا عليه فهو القريب دائما وصاحب المبادرات الكريمة».
من جانبه قال النائب احمد لاري «نتشرف بحضور سمو امير البلاد وتفضله بافتتاح مبنى الاعضاء الجديد ليسجل هذا الحدث يوما تاريخيا لهذا الصرح الديمقراطي الذي يعتبر مفخرة لنا بين دول العالم».
بدوره قال النائب حمود الحمدان ان حضور سمو الامير لافتتاح المبنى الجديد «تكريم لهذا المكان ودعم من سموه للمجلس ولأعماله وتشريف للجميع».
أما النائب عبدالله المعيوف فأكد انه ليس بمستغرب على سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الحضور لافتتاح مبنى النواب الجديد في مجلس الامة «وهو أبو الديمقراطية وراعي العمل التشريعي».

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.