السلطان: برنامج الوطني انشائي انتخابي وبرنامج الأغلبية شامل وإصلاحي

قال النائب خالد السلطان بأنه تمعن في البرنامج الانتخابي لكتلة العمل الوطني دون أن يرى فيه برنامج ومنهج شامل للإصلاح بل برنامجا انتخابيا إنشائيا غير مترابط.
وأضاف السلطان من خلال حسابه في “تويتر” بأن الكتّاب المحسوبين على كتلة العمل الوطني أخذوا يلّمعون فيما طرحته الكتلة، مبيناً بأن الشباب بات واعي ولا يستهان بإدراكه.

واستدرك السلطان بالقول بأن كتلة الأغلبية في مجلس الأمة المبطل 2012 وضعت رؤيا شامله لعمليه الاصلاح مقسمه إلى خمسة مراحل في جدول عمل لجلسات تنسيقية مع الحكومه لتبني رؤيه موحده، مبينا بأن أول الجلسات بدأت ليأتي حل مجلس الأمة بعدها مباشرة.

وأكد نائب رئيس مجلس الأمة المبطل خالد السلطان بأن ما كان يحتاجه المجلس هو الاستقرار لمدة سنتان على الاقل لنرى النتائج تظهر بعد مرور 6 أشهر على مرور المجلس، مبيناً بأن الحل المتكرر لمجلس الأمة أدى إلى عدم الاستقرار، مشيرا إلى أن تكرار الحل هو سبب العلة في الكويت، قائلا “اذا جاء مجلس يعمل بجد ونظافه يسارع في حله، اما اذا كان مجلس سوء كما في مجلس ٢٠٠٩ رأينا التفنن في ابقائه”، فضلا عن استخدام اساليب ملتويه مثل الإيداعات ما ظهر منها وانكشف وما بطن ولم ينكشف ومن خلال بعض من أموال التحويلات.

وأضاف السلطان “لذلك، فإن الإصلاحات السياسية التى تهدف إلى استقرار المجلس وعدم العبث في الحياة السياسية وتمكين ارادة الشعب الحرة في التصدي لحل مشاكل البلد ووقف التدهور المستمر في اوضاع البلد، موضحا بأن هذه الإصلاحات تكسب اليوم أهميه، مشيرا إلى أن الكتلة تملك رؤية واضحة لمستقبل واعد ولكن تضيف اليوم إصلاحات لتحقيق الإستقرار ووقف العبث في الساحه السياسية.

وأشار السلطان إلى أن البعض ادعّى بأن كتلة الأغلبية لا تملك سوى مواضيع مثل الكوادر وقامت بتخريب البلد، موضحا بأن الحق واضح في هذا الموضوع، فالحكومة هي من بدءت بالتخريب في هذا الجانب، مبينا بأن مجلس 2012 بأغلبيته سعى إلى اصلاح هذا الانحراف حيث تبنينا مشروع توحيد سلّم الرواتب لجميع مؤسسات الدولة على أساس التوصيف والتقييم الوظيفي، موضحاً بأنه تم الاتفاق مع الحكومة وتم رصد مبلغ لإنجاز المهمة خلال 6 شهور ومن بعد ذلك الغاء نظام الكوادر.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.