هيلاري كلينتون: «ترامب» قد يشن حرباً نووية حال انتخابه رئيساً

(أ ش أ) – قالت الديمقراطية الأوفر حظا للفوز بترشيح حزبها لانتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون، إن أفكار الجمهوري دونالد ترامب بشأن السياسة الخارجية تشكل «خطرا» على أمن الولايات المتحدة, محذرة من أنه قد يشن حربا نووية إذا أنتخب رئيسا.
ونقل راديو «سوا» الأمريكي عن كلينتون أمام حشد من مؤيديها في مدينة سان دييجو بولاية كاليفورنيا قولها إن أفكار ترامب «غير متماسكة بشكل خطير».
وأضافت أنه «لا يمتلك» الخبرة الكافية لإدارة السياسة الخارجية, مشيرة إلى خبرتها في هذا المجال عندما كانت وزيرة للخارجية في عهد الرئيس باراك أوباما.
وتابعت أن ترامب يريد بناء صداقات مع زعماء «غير ديمقراطيين, بينما يحاول تدمير علاقات الولايات المتحدة بأصدقاء مثل رئيس الوزراء البريطاني, وعمدة لندن الجديد, والمستشارة الألمانية, والرئيس المكسيكي, وبابا الفاتيكان».
واعتبرت كلينتون أن خصمها الجمهوري «ليس الشخص» الذي يمكن أن يسلم الأرقام السرية الخاصة باستخدام السلاح النووي.
وتطرقت إلى تصريحاته بشأن معالجته للمشكلات الاقتصادية قائلة، «إن ترامب سيقود اقتصاد الولايات المتحدة بالطريقة ذاتها التي أدار بها نوادي القمار».
وركزت حملة كلينتون خلال الفترة الماضية على تصويب هجماتها ضد ترامب, وليس منافسها على ترشيح الحزب الديمقراطي بيرني ساندرز, الذي سيواجهها في الانتخابات التمهيدية المقررة في كاليفورنيا الأسبوع المقبل.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.