6 منازل لرؤساء أمريكيين معروضة حالياً للبيع

تكتسب الملكيات الرئاسية أهمية كبيرة لدى الكثير من الأشخاص، الذين يسعون لاقتناء وشراء كل ما ينتمي للمشاهير، خاصة إذا كان أولئك المشاهير قد لعبوا دورا بارزا في الدولة من خلال مقعد الرئاسة.
وقد قام موقع mansionglobal بجمع 6 منازل معروضة للبيع في الولايات المتحدة الأميركية وترتبط برؤساء أميركا في الماضي والحاضر أو ترتبط بعائلاتهم المقربة، وذلك على النحو التالي:

1 – مزرعة جون كنيدي

تقع هذه الملكية بالقرب من بلدة ميدلبورغ في فيرجينيا، شيدها الرئيس الأسبق جون كنيدي وزوجته جاكلين في أوائل الستينات، صممتها جاكلين بنفسها لتكون بمنزلة مكان معزول لقضاء عطلة نهاية الأسبوع بعيدا عن البيت الأبيض، إلا أن الأسرة لم تقضِ بها سوى 3 عطلات فحسب قبل اغتيال كنيدي عام 1963، وتم بيع الملكية بعد ذلك ببضعة أشهر.
يتكون المنزل من 4 غرف نوم، ويُعرض للبيع حاليا مقابل 5.9 ملايين دولار، وقد هبط السعر من 7.9 ملايين دولار في شهر سبتمبر عام 2015، كما كان معروضا للبيع أول مرة مقابل 10.9 ملايين دولار عام 2013.

2 – منزل عائلة جاكلين كنيدي

شُيد هذا المنزل الصيفي Lasata عام 1917، وقضت به جاكلين كنيدي فترة طفولتها خلال أيام العطلات، ويمتد المنزل على مساحة أكثر من 7 أفدنة في قرية إيست هامبتون بالقرب من المحيط، يحتوي على 10 غرف نوم تم تجديدها عام 2007، إضافة إلى غرفة للضيوف، ومبنى يحوي غرفتي نوم، ومرآب يتسع لـ 3 سيارات.
يمتلك هذا المنزل في الوقت الحالي مصمم الأزياء ريد كراكوف، وهو معروض للبيع مقابل 38.9 مليون دولار، ويُمكن شراء الأراضي المجاورة مقابل 14.9 مليون دولار.

3 – منزل تشستر آرثر

كان الرئيس الـ 21 للولايات المتحدة الأميركية تشستر آرثر، الذي تولى الرئاسة عام 1881 عقب اغتيال جيمس غارفيلد يقضي أوقات الراحة في هذا المنزل، الذي أطلق عليه «البيت الأبيض الصيفي» في قرية ساج هاربور في هامبتونز، وكان ذلك منذ وقت طويل قبل أن تتحول هامبتونز إلى وجهة عصرية لقضاء العطلات في الوقت الحاضر.
شُيد هذا المنزل عام 1796، ويتكون من 3 طوابق و6 غرف نوم، وقد تم تجديده مؤخرا، كما يحتوي على مكتبة وموقد، وغرفة طعام ومعيشة وغرفة عائلة مطلة على حديقة وحمام سباحة، يُعرض للبيع حاليا مقابل 14.2 مليون دولار.
4 – منزل أسرة أوباما

يُعرف هذا المنزل باسم منزل «شلمرك»، وقد استأجره الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما منذ عام 2013، ليقضي به أوقات الصيف مع زوجته وابنتيه، ويوفر المنزل إطلالة بانورامية على المحيط، وهو معروض للبيع مقابل 19.1 مليون دولار، بعد أن كان ثمنه 22.5 مليون دولار حين عُرض للبيع في المرة الأولى في يوليو عام 2015.
يمتد المنزل على مساحة 9 أفدنة ونصف الفدان، ويتميز بطريق خاص به مما يوفر خصوصية لساكنيه، كما يحتوي على حمام سباحة ساخن، وملعب كرة سلة، وشرفات في الهواء الطلق، إضافة إلى منزل للضيوف مكون من غرفتين.

5 – منزل دونالد ترامب

رغم قيام مستثمر عقاري بشراء المنزل الذي قضى به الرئيس الأميركي الحالي دونالد ترامب طفولته في حي كوينز بنيويورك مقابل 1.3 مليون دولار، إلا أن مالكه قام بعرضه للبيع مجددا من خلال شركة المزادات «باراماونت ريالتي يو إس إيه»، وتم غلق المزاد يوم 17 يناير.
وقد شيد والد ترامب هذا المنزل الذي يحوي 5 غرف نوم عام 1940، ثم انتقلت الأسرة لمنزل أكبر حين كان عمر ترامب 4 سنوات.

6 – منزل إيفانكا ترامب

عرضت ابنة الرئيس الأميركي إيفانكا ترامب إحدى شققها في مانهاتن للبيع مؤخرا مقابل 4.1 ملايين دولار، وتُظهر السجلات الخاصة بملكيات المدينة أن إيفانكا اشترت هذه الشقة مقابل 1.52 مليون دولار عام 2004.
وسوف تنتقل إلى قصر كالوراما في واشنطن العاصمة، وتشير عدة تقارير إعلامية إلى أن هذا المنزل ليس الوحيد الذي تمتلكه العائلة، لكنها تمتلك «بنتهاوس» من أربع غرف نوم في المبنى نفسه.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.