«تكنولوجيا المعلومات»: 72 جهة حكومية استفادت من مشروع التراسل الإلكتروني

أكد الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات أن عدد الجهات الحكومية التي استفادت من مشروع التراسل الإلكتروني وصل حتى الآن الى 72 جهة حكومية وجهاتها الفرعية التي يبلغ عددها 213 جهة.

وقالت نائب المدير العام لقطاع المشروعات الوطنية بالجهاز ماجدة النقيب في تصريح صحفي اليوم إنه «يجري حالياً التنسيق مع بقية الجهات الحكومية المرتبطة بالشبكة الحكومية (شبكة الكويت للمعلومات) للاستفادة من مشروع التراسل الإلكتروني الذي يعد أحد مشروعات منظومة الحكومة الإلكترونية بدولة الكويت».

وأضافت إن «المشروع يساهم في تقليص الدورة الزمنية للمراسلات الحكومية بنسبة 98 في المئة، فضلاً عن توفير أقصى درجات المرونة والسرية في تبادل المراسلات الحكومية إلكترونياً كبديل عن التراسل اليدوي»، مشيرة الى أن «المشروع يسهم في رفع مستوى كفاءة الأداء الحكومي والعمل على إتاحة البيانات والمعلومات لدعم اتخاذ القرار على المستويات القيادية كافة».

وذكرت إن «تعميم التراسل الإلكتروني بين الجهات الحكومية وإيقاف التراسل اليدوي بدأ اعتبارا من أول يناير الماضي، وذلك استنادا الى قرار مجلس الوزراء رقم 412 لعام 2014 الذي يقضي في أحد بنوده بالبدء باستخدام التراسل الإلكتروني بين الجهات الحكومية (جي 2 جي)».
وبينت أنه «تم تكليف (تكنولوجيا المعلومات) حينها بعد صدور القرار بالبدء في وضع آليات وتحديد الاحتياجات وبدء التنفيذ الفعلي مع الجهات الحكومية المرتبطة بشبكة الكويت للمعلومات».

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.