الروضان:سنقدم لمجلس الأمة خطة لتحسين بيئة الأعمال

(كونا) – أعلن وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان، اليوم الأربعاء، عزمه تقديم خطة عمل متكاملة حول «تحسين بيئة الأعمال» في البلاد محددة بجدول زمني إلى مجلس الأمة، الأسبوع المقبل.

وقال الروضان، في تصريح للصحافيين، بمجلس الأمة، عقب اجتماعه مع لجنة تحسين بيئة الأعمال البرلمانية، إن الاجتماع شهد تفهما من أعضاء اللجنة لجهود وزارة التجارة بهذا الصدد والتي ستوضحها الخطة المزمع تقديمها الأسبوع المقبل.

وأوضح أن تحسين بيئة الأعمال يأتي في مقدمة أولويات الوزارة، مبينا أن العمل جار على قدم وساق لتحقيق ذلك مع الأخذ في الاعتبار عدة أمور منها حماية المستهلك وتشجيع الشباب على الانخراط في العمل التجاري.

وأشار إلى إصدار مجلس الوزراء قرارا لجهات الدولة بتحسين بيئة الأعمال والتعاون مع اللجنة البرلمانية، مضيفا أن مؤشرات البنك الدولي «ليست الوحيدة» التي تعتمد عليها الدولة في هذا المجال، إذ أن المواطن هو «المؤشر الحقيقي».

ولفت إلى طلبه من اللجنة البرلمانية تأجيل تقديم رؤية الحكومة عن المشاريع الصغيرة والمتوسطة لمدة ثلاثة أشهر حتى يتم الانتهاء منها، مضيفا أنه سيتم عقد ورشة عمل مع المهتمين بهذا الشأن يوم 13 فبراير الجاري بمشاركة أعضاء لجنة المشاريع الصغرى وتحسين بيئة الأعمال.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.