مجلس الوزراء: استراتيجية لتخصيص المرافق الحكومية

اطلع مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك، على توصية لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن التقرير نصف السنوي عن أعمال وأنشطة المجلس الأعلى للتخصيص.
واطلع المجلس على تقرير إعداد المرحلة الأولى لمشروع إعداد استراتيجية لتخصيص المرافق الحكومية، واعتماد خطة المجلس الأعلى للتخصيص لـ25 سنة المقبلة، كما تم طرح مشروع إعداد دراسة جدوى تخصيص محطة الشعيبة الشمالية بالتعاون مع وزارة الكهرباء والماء والأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، وإنجاز دراسة أولية لإمكانية تطوير كفاءة مطار الكويت الدولي بالتنسيق مع الإدارة العامة للطيران المدني.
وكان المجلس قد استهل أعماله برفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد بمناسبة مرور 11 عاماً على تولي سموه ولاية العهد، سائلاً الله أن يديم على سموه موفور الصحة والعافية ليواصل مسيرة عطائه المعهود في معاضدة سمو أمير البلاد، من أجل رفعة ونهضة وطننا الغالي الكويت وخدمة أهل الكويت الأوفياء.
واطلع المجلس على الرسائل التي تلقاها سمو أمير البلاد، من كل من الرئيس الكازاخستاني نور سلطان نزارباييف، والحاكم العام لكومونويلث أستراليا بيتر كوسغروف، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس.

وأحاط النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد المجلس علماً بنتائج الزيارات التي أجراها للبلاد مؤخرا كل من مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان زيد بن الحسين، والمدير العام للمنظمة الدولية للهجرة وليام لاسي سوينغ، ووزير الخارجية الأوزبكي عبد العزيز كاميلوف.
وشرح الخالد للمجلس فحوى لقائه بكل من وزير الخارجية ووزير النفط الفنزويليين خلال الزيارة التي قاما بها للبلاد مؤخراً، وما جرى بحثه بشأن سبل المحافظة على الالتزام بقرارات الأوبك تحقيقا للاستقرار في أسعار النفط إلى جانب بحث الموضوعات الثنائية بين البلدين الصديقين.

بحث مجلس الوزراء الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي، وقد عبر عن خالص التهنئة للرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، بعد فوزه في الانتخابات الألمانية للرئاسة، معرباً عن أمله في أن تشهد العلاقات الكويتية الألمانية المزيد من التطور والنماء، وتحقيق كل ما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

أدان مجلس الوزراء التفجير الإرهابي بالقرب من المحكمة العليا في العاصمة الأفغانية كابول، الذي أسفر عن عشرات من القتلى والجرحى، مؤكداً موقف الكويت الرافض للإرهاب بكل أشكاله وأنواعه الذي يتنافى مع كل الأديان والقيم والأعراف الإنسانية، كما أعرب المجلس عن خالص التعازي وصادق المواساة لضحايا الانهيارات الناجمة عن تساقط الثلوج في أفغانستان، سائلاً الله أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.