انطلاق تمرين صقر الخليج 2 المشترك بين الكويت وقطر

(كونا) – أعلن الملحق العسكري في سفارة دولة الكويت لدى قطر العقيد الركن ناصر عبدالعزيز السمحان، اليوم الخميس، بدء التمرين الكويتي القطري المشترك للحرس الأميري «صقر الخليج 2» والذي يستمر حتى الأول من مارس المقبل.

وقال السمحان لوكالة الأنباء الكويتية، إن التمرين يأتي في إطار التمارين المشتركة بين الكويت وقطر، وضمن التعاون الخليجي المشترك، وتبادل الخبرات وتعزيز الإمكانيات العسكرية للمشاركين.

وأضاف أن هذا التمرين يعتبر الثاني بين الجانبين، ويأتي بعد نجاح التمرين الأول الذي أقيم في الكويت العام الماضي وحقق نجاحا لافتا من خلال التدريبات والدروس النظرية والتطبيقية التي شهدها.

وقال إن التمرين يأتي بدعم من القيادات العسكرية بين الجانبين ويستهدف تعزيز الإمكانيات العسكرية والقدرات الفنية للأفراد المشاركين فيه، إضافة إلى تعزيز المهارات الفردية والجماعية وفقا للمستجدات الحديثة في التدريب العسكري.

وأوضح أن التمرين يهدف إلى الاستفادة من خبرات الجانبين في مجال النظريات والتكتيكات العسكرية الحديثة وتبادل الخبرات المكتسبة من خلال التمارين والتدريبات التي أجراها كل جانب خلال السنوات الماضية.

وأفاد بأن التمرين المشترك يأتي وفقا لتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ محمد الخالد الصباح ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد خالد الخضر، وتوجيهات وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري الدكتور خالد بن محمد العطية، ورئيس أركان القوات المسلحة القطرية الفريق الركن غانم بن شاهين الغانم.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.