«البلدي» يوافق على تخصيص مساحة لـ«من باع بيته»

وافق المجلس البلدي، في جلسته غير العادية، اليوم الاثنين، على الطلب المقدم من المؤسسة العامة للرعاية السكنية تخصيص شرق مدينة صباح الأحمد السكنية بمساحة تقريبية مليون و 200 ألف متر مربع، لتخصيصها لطلبات «من باع بيته».

ووافق المجلس على كتاب مدير عام البلدية بشأن تخصيص موقع لمحطات تقنيات الطاقة المتجددة في الشقايا.

وأحال المجلس للجهاز التنفيذي في البلدية الاقتراح المقدم من الأعضاء بشأن إلزام البلدية بفتح الباب للقطاع الخاص لإجراء المزايدة لبيع إطارات السيارات التالفة بمنطقة ارحية، إذ أكد المدير العام للبلدية المهندس أحمد المنفوحي أن هناك مشكلة في موقع إطارات السيارات التالفة في منطقة ارحية يسعى مجلس الوزراء لحلها قريبا جدا، كاشفا أن هناك شركتين تعملان في الموقع لتقطيع الإطارات التالفة تفاجأتا بأن عدد الإطارات 14 مليون إطار، حيث تم اكتشاف أعداد كثيرة من الإطارات مدفونة في الموقع.

وأوضح المنفوحي خلال رده على طلب استعجال التخلص من إطارات ارحية المقدم من أعضاء المجلس البلدي خلال الجلسة غير العادية، أن البلدية سلمت الموقع إلى هيئة الصناعة.

وقال المنفوحي إن مجلس الوزراء أوصى بزيادة قدرة الشركتين، أو إدخال شركة ثالثة لاستعجال إزالة الاطارات، خصوصا أن الشركتين في الوضع الحالي لن يتمكنا من إنجاز الانتهاء من إزالة الإطارات في الوقت المطلوب، وهو 6 أشهر.

وفيما يتعلق بمحضر اجتماع اللجنة الفنية، وافق المجلس على تخصيص موقع المستودعات العامة في منطقة السالمي، وكذلك أبدى موافقته على إزالة العوائق من مشروع جنوب سعد العبدالله «نقل موقع تدوير النفايات الصلبة خارج حدود الموقع المخصص لتربية الدواجن بمنطقة الشقايا».

ووافق المجلس على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تغيير تخصيص مواقع مجمعات الخدمات العمالية ضمن محافظات الكويت لتصبح تابعة للهيئة العامة للقوى العاملة، كذلك موافقته على طلب وزارة الأشغال العامة نقل الخزان التجميعي لصرف مياه الأمطار المتعارض مع مشروع منطقة الشدادية الصناعية.

وفيما يتعلق بلجنة محافظة العاصمة، وافق المجلس على طلب الإدارة العامة للإطفاء إعادة تخصيص موقع مجمع خدمات البلدية والمستغل حاليا من قبلها بمنطقة الري، ووافق على طلب استرجاع موقع زيادة عدد طوابق مبنى إداري بمنطقة الشويخ الأولى للإدارة العامة للجمارك.

ووافق المجلس على تخصيص موقع إضافي لمواقف سيارات القرية الأولمبية بمشروع مدينة جابر الأحمد السكنية للمؤسسة العامة للرعاية السكنية، فيما رفض طلب الهيئة العامة للشباب والرياضة تخصيص الموقع القديم للنادي الكويتي للصم بمنطقة الفيحاء كنادي للصم فرع الفتيات.

وأحال المجلس للجهاز التنفيذي الاقتراح المقدم من العضو فهد الصانع بشأن تعديل الفقرة الثانية من المادة التاسعة من لائحة النظافة ونقل النفايات، والخاص بحظر عرض المركبات للبيع في الشوارع والميادين والساحات العامة، وإضافة نص «كابح» باللون الأصفر ولا يتم فتحه حتى يتم رفع المخالفة.

ووافق المجلس على الاقتراح المقدم من أعضاء البلدي بشأن إنشاء موقع إلكتروني لتلقي الشكاوى في البلدية.

وحول كتاب وزارة الأشغال العامة بخصوص موقع الحي المالي في مدينة الكويت، فقد تم إعادته إلى اللجنة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.