البرلمان العراقي يشكل لجنة لـ«خور عبدالله»

بينما أدرج مجلس الأمة الطلب النيابي لمناقشة الإجراءات الحكومية بشأن قضية خور عبدالله على جلسة 7 مارس، شكل مجلس النواب العراقي، أمس، لجنة برلمانية لإجراء مباحثات مع حكومة حيدر العبادي، بشأن اتفاقية «خور عبدالله»، الموقعة مع الكويت.
وقال عضو اللجنة القانونية في البرلمان سليم شوقي: «إن مجلس النواب شكل لجنة من تسعة نواب ينتمون إلى اللجنة القانونية ولجنتي الخدمات والعلاقات الخارجية ونواب عن محافظة البصرة (جنوب)، لبحث اتفاقية خور عبدالله مع الحكومة». وأوضح شوقي أن «اللجنة ستتباحث مع الحكومة في تفاصيل الاتفاقية التي أبرمها العراق مع الكويت، ومدى الأضرار التي لحقت بالعراق، وإمكان تعديل الاتفاقية من خلال الطلب من مجلس النواب بتعديلها».
وفي اتصال هاتفي أجرته القبس مع النائب ابراهيم بحر العلوم حول طبيعة عمل اللجنة، أجاب: «إن مهمة هذه اللجنة تنحصر في الاستماع إلى كبار المسؤولين في الوزارات ذات العلاقة ومكتب رئيس الوزراء لتقديم رؤيتهم حيال هذا الأمر الذي كان بعض النواب قد ألقوا عليه ظلالاً من الالتباس بدعوى التجاوز على سيادة الأرض العراقية، بينما الحكومة وأغلبية الكتل البرلمانية ماضية في اتخاذ الخطوات الكفيلة بإزالة الالتباس وتنفيذ الاتفاقات المبرمة بين البلدين وفقاً للقرارات الدولية الموقعة بين الجانبين».

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.