محمد الطبطبائي: قوانين الكويت تولي اهتماما بالشريعة

(كونا) — أكد اللجنة الاستشارية العليا للعمل على استكمال الشريعة الاسلامية اليوم الاربعاء، الاهتمام الكبير الذي توليه الكويت للشريعة الإسلامية سواء في نظامها الأساسي أو في قوانينها.

وقال رئيس اللجنة الدكتور محمد الطبطبائي، في كلمة بافتتاح الملتقى الشرعي الاول الذي تنظمه اللجنة تحت شعار «السماحة في التشريع الاسلامي» إن اهتمام الكويت بالشريعة يأتي حرصا منها على التواصل مع العلماء العاملين والباحثين المتقنين.

وأضاف الدكتور الطبطبائي، أن هذا الملتقى الشرعي والذي يعقد ليوم واحد يعد ساحة فكر علمية نافعة ومثمرة، بمشاركة نخبة من العلماء والمختصين من داخل الكويت وخارجها.

وأوضح أن هذا اللقاء أتى ليحقق مناقشة الحكماء ومدارسة العلماء ومحاورة أهل التجربة بغية الوصول إلى العدل والحق الذي هو مقصد هذا التشريع وكيفية الاستفادة من هذه القاعدة في معالجة التشريعات المعاصرة.

وذكر أن من سمات الشريعة الإسلامية أنها مبنية على التيسير ورفع الحرج وهذا من أسرار خلودها وصلاحيتها لكل زمان ومكان وحال، مشيرا إلى أن هذه السماحة والتيسير شملت جميع جوانب الحياة ومنها الجانب التشريعي الذي يضع الضوابط لحياة المكلفين ومعاشهم.

وتقدم الطبطبائي بالشكر الجزيل إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على دعمه الكريم للجنة الاستشارية العليا للعمل على استكمال تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية وإلى ضيوف الملتقى والباحثين من الكويت وخارجها على مشاركتهم الفاعلة والنافعة من خلال أوراق العمل.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.