مجلس التعاون المصري – الكويتي ينظم ملتقاه الأول

أعلن مجلس التعاون المصري – الكويتي عن إقامة ملتقى التعاون المصري – الكويتي الأول تحت عنوان «الشراكة والصداقة»، يوم الثلاثاء الموافق 2 مايو المقبل في فندق شيراتون الكويت، وذلك برعاية وحضور سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك. ويعقد هذا الملتقى بالتزامن مع الاجتماع الثالث للمجلس الذي يضم نخبة من كبار الشخصيات في شتى المجالات وخاصة الاقتصادية والاستثمارية والمصرفية في كلا البلدين.
سيسلط الملتقى الضوء على الصورة ثلاثية الأبعاد (السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية) للعلاقة المتميزة التي تربط بين البلدين وتشكّل أرضية واعدة للاستفادة منها على كل المستويات، حيث تؤمن فعاليات هذا الحدث المهم وغير المسبوق فرصة للمهتمين وللمستثمرين ولكبرى الشركات من كلتا الدولتين للاطلاع على بعض الوقائع والتطورات والإصلاحات القانونية والاقتصادية التي تصب في خانة اهتماماتهم، والمعاينة عن قرب لبعض الفرص الاستثمارية التي تلبي طموحاتهم وتطلعاتهم، مما يؤدي تلقائياً إلى تعزيز العلاقة بين البلدين وتأكيد قواعد الثقة ومبادئ التعاون الاقتصادي والاستثماري البناء، حيث سيشارك في الملتقى عدد من الوزراء وكبار الشخصيات الحكومية والاقتصادية والإعلامية والمستثمرين من الجانبين المصري والكويتي وعلى رأسهم أعضاء مجلس التعاون المصري – الكويتي.
يرافق الملتقى معرض يضيء على أبرز مجالات عمل ونشاطات الشركات الراعية، والجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة ذات الصلة، بالإضافة الى عرض لأبرز الفرص الاستثمارية المتاحة.
وفي هذه المناسبة، أعرب رئيس الجانب الكويتي للمجلس محمد الصقر عن سعادته بانطلاق الملتقى الأول للتعاون المصري الكويتي من دولة الكويت التي تسعد شعباً ومؤسسات باستضافة الأشقاء المصريين من أعضاء المجلس وغيرهم من الشخصيات والضيوف المصريين.
وأضاف الصقر أن هذا الملتقى يأتي في سياق الجهود التي يبذلها مجلس التعاون المصري الكويتي لتعزيز العلاقة التاريخية والأخوية التي تجمع بين الدولتين الشقيتين، متمنيا أن يتكرر انعقاد هذا الملتقى سنويا، تحت عناوين مختلفة من شأنها الإضاءة على أبرز المسائل الاقتصادية والقانونية التي تهم المستثمرين والاقتصاديين في كلا الجانبين، وكذلك التركيز على غيرها من النقاط التي ترتبط بتعزيز وتدعيم العلاقات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية بين الشعبين.
من جانبه، صرّح معتز الألفي، رئيس الجانب المصري للمجلس أن دولة الكويت وجمهورية مصر العربية يرتبطان بعلاقات مميزة وتاريخية تأخذ شكل الشراكة الاستراتيجية في شتى المجالات. وقد شهدت هذه العلاقة العديد من صور التعاون والتنسيق والمساعدة، الأمر الذي برز في عدة أوجه ومواقف معاصرة وتاريخية. وسوف يكون هذا الملتقى مناسبة للإضاءة على هذه العلاقة وصقلها لما فيه مصلحة البلدين الشقيقين، آملاً بأن يكون هذا الملتقى فاتحة خير لتحقيق الأهداف والطموحات التي يسعى إلى تحقيقها مجلس التعاون المصري الكويتي في تعزيز الروابط بين البلدين في كل المجالات.
يذكر أن مجلس التعاون المصري – الكويتي هو مجلس يهدف إلى تفعيل العلاقات بين البلدين في إطار منهجي يحقق الأهداف الموضوعيّة المُحدّدة للعلاقة بين الدولتين الشقيقتين. وقد حظي المجلس على مباركة الجهات السياسية في البلدين، وعلى رأسهم حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.