رابطة الأدباء تقيم معرضها السنوي للكتاب الكويتيين الاسبوع القادم

اعلن رئيس لجنة التأليف والنشر في رابطة الأدباء الكويتية الأديب طلال الرميضي ان الرابطة ستقيم المعرض السنوي للكتاب الكويتيين ما بين 28 يوليو الجاري والثاني من اغسطس المقبل.
وقال الرميضي في بيان صحافي ان المعرض يأتي في اطار تنشيط المناخ الثقافي و تشجيع الجمهور على القراءة واقتناء الكتب الثقافية والأدبية والاستفادة من وجود عدد من المكتبات والهيئات الثقافية في مكان واحد.
واضاف ان المعرض سيكون مفتوحا بعد صلاة التراويح الى منتصف الليل مبينا ان من الجهات المشاركة في المعرض المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ومركز البحوث والدراسات الكويتية ودار سعاد الصباح.
وبين ان من الجهات المشاركة ايضا مكتبة البابطين للشعر العربي ومركز المخطوطات والتراث والوثائق ورابطة الأدب الاسلامي ومجلة البيان الصادرة عن الرابطة نفسها ومكتبة الربيعان والمكتبة التراثية ومكتبة آفاق ومكتبة العامرية ودار الزين.
وقال ان مجلة الكويت الصادرة عن وزارة الاعلام باصداراتها الأدبية القيمة ستشارك في هذا المعرض اضافة الى مجموعات كبيرة من الكتب المستعملة التي ستقوم بعرضها الرابطة لمتذوقي الأدب والثقافة بأسعار زهيدة وجناح خاص للاصدارات المميزة لادباء الكويت.
واعتبر ان معرض الكتاب الرمضاني هو فرصة للقراءة واقتناء الكتب القيمة في هذا الشهر الفضيل في اطار تنشيط المناخ الثقافي.
وذكر ان الرابطة ستقيم احتفالية في اليوم الثالث للمعرض لتكريم الامين العام السابق لرابطة الأدباء الشاعر الدكتور خالد عبد اللطيف الشايجي تقديرا لمساهماته الأدبية واثرائه للمكتبة الكويتية والعربية وكذلك بمناسبة تكريمه في يوم الأديب الكويتي في جامعة الكويت.

 

كونا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.