المؤسسة الكويتية الأمريكية تكرم الطلبة المشاركية في البرنامج الكويتي

استضافت المؤسسة الكويتية – الأمريكية حفل عشاء من اجل تكريم الطلبة المشاركية في البرنامج الكويتي (الحملة الوطنية الامريكية لوقف العنف) والذي ترعاه المؤسسة تحت شعار “الوقف بوجهه وليس الوقوف مكتوفي الايدي”.

واستضافت المؤسسة هذا العشاء لتكريم نحو 60 طالبا امريكيا من المشاركين في مسابقة البرنامج الكويتي (قم بالعمل الصحيح.. سفراء السلام الصغار 2012) لدورهم البارز من خلال كتابتهم للمواضيع المناهضة للعنف وتأثيره على حياتهم اليومية ما أسهم ايجابا في تحقيق اهداف الحملة.

وكانت كارول غايثنر زوجة وزير الخزانة الامريكي تيم غايثنر المتحدثة الرئيسية في حفل العشاء اذ عملت كمتخصصة اجتماعية وتضمن عملها الانصات الى قصص الاطفال والشباب والمراهقين لمساعدتهم في ايجاد حلول لمعالجة انفسهم وهي تعمل حاليا في منصب استاذة مساعدة في تخصص الامراض العقلية والعلوم السلوكية بكلية الطب في جامعة جورج واشنطن.

وقامت غايثنر بمشاركة قصصها الشخصية حول النجاة من الموت والالم والتشجيع دائما في كتابة المشاعر لتخطي الالام كما قرأت مقتطفات من كتابها الاول تحت عنوان (الا اذا). وحضر حفل العشاء رئيس عام المؤسسة الكويتية – الأمريكية الدكتور حسن الابراهيم والشيخة ريما الصباح حرم السفير الكويتي لدى الولايات المتحدة الشيخ سالم الصباح ووزير الخزانة الأمريكي تيم غايثنر وسيناتور ولاية ماساتشوستس سكوت براون.

وكتبت الطالبة سيندي يانغ في تقريرها “ان العنف بين الشباب قد يحدث في العديد من الطرق.. وأني اعتقد ان التنمر يعد اكبر الصعوبات في العنف بين الشباب لأنه يؤدي الى القتال والموت .. فبعض الناس لا يمكنهم تحمل التنمر اكثر من ذلك ما يجعلهم يتخذون قرارا بانهاء حياتهم”.

من جهته عبر الطالب اريان هيرنانديز عن تعجبه بالقول “هل ندرك أننا كنا في هذا العالم لفترة طويلة من الزمن وما زلنا نسعى لفرض السلام العالمي ووضع حد للعنف” وهو أمر لا يصدق على الاطلاق. واشتمل حفل العشاء على قيام الطلبة بمشاركة قصصهم الشخصية والعاطفية حول تجاربهم مع العنف.

وتأسست المؤسسة الكويتية – الامريكية وهي منظمة خيرية في عام 1991 وفكرة انشائها كانت مستوحاة من تحرير الكويت من قبل قوات التحالف في حرب الخليج اذ تهدف الى التعبير عن الامتنان للتضحية الاميركية وتعزيز العلاقات بين الولايات المتحدة والكويت. وركزت المؤسسة على برامج التبادل التعليمي والثقافي للشباب والمحرومين واطلقت الحملة الوطنية الامريكية (وقف العنف) وبرنامج (قم بالعمل الصحيح).

ومنذ انطلاق حملة (وقف العنف) شارك نحو 4ر1 مليون طالب وطالبة منهم اكثر من 550 الف طالب تعهدوا بوقف ممارسة العنف عن طريق كتابة التقارير عن اسباب ممارسة العنف والحلول المناسبة للحد من ظاهرة العنف.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.