سمو الشيخ سالم العلي يتبرع لأبنائه الكويتيين بمبلغ 60 مليون دينار

اعلن سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني اليوم تبرعه بمبلغ 60 مليون دينار (نحو200 مليون دولار) مشاركة في النهوض بالمستوى الاجتماعي لابناء الكويت وحرصا من سموه على تحقيق قدر عال من التنمية البشرية.
وقال سموه في بيان صحافي ان هذا التبرع يأتي تقديرا للكوادر الوطنية من ابناء الكويت الذين واصلوا التحصيل العلمي حتى الحصول على درجة الدكتوراه ويضعون امكاناتهم العلمية في خدمة طلاب العلم ومشاركة في مجابهة اعباء المعيشة مع بدء الحياة الزوجية لابناء الوطن. وذكر البيان انه تم توزيع المبلغ الكلي وقدره 60 مليون دينار على ثلاثة اوجه بحيث يخصص 20 مليون دينار لكل وجه منها.
وافاد بانه تم تخصيص 20 مليون دينار لمن يحصلون على درجة الدكتوراه من خلال بعثات جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بواقع 20 الف دينار لكل من يحصل على هذه الدرجة ويتم تعيينه كعضو هيئة تدريس بعد نشر هذا الاعلان عن التبرع.
واضاف ان الوجه الثاني خصص له 20 مليون دينار وذلك لتشجيع كل كويتي يتزوج من مواطنة كويتية بعد نشر هذا الاعلان بواقع ستة الاف دينار لكل زوجين.
وقال ان الوجه الثالث المخصص له 20 مليون دينار ايضا خصص لدعم المطالبين بمديونيات سابقة على نشر الاعلان بواقع اربعة الاف دينار لكل مدين لمساعدته على خفض جزء من المديونية وذلك وفقا للشروط والضوابط التي سيعلن عنها لاحقا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.