مسؤول ياباني بارز يأمل في التعاون مع الكويت في مجال البنى التحتية

اعرب رئيس اتحاد منظمات الشركات اليابانية الكبرى هيروماسا يونيكورا اليوم عن امله في ان تعزز الشركات اليابانية من تعاونها مع الكويت في قطاعي الكهرباء والنقل بالاضافة الى مشروعات البنى التحتية الاخرى.
ودعا يونيكورا في مقابلة مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) والتليفزيون الكويتي عقب اجتماعه بحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه الى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الكويت واليابان.
واكد يونيكورا استعداد اليابان للاستمرار في الحوار مع الكويت من اجل تعزيز التعاون الثنائي في مجالات اوسع نطاقا.
واشار الى انه اطلع سمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه على الاوضاع الحالية للاقتصاد الياباني خاصة في اعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب اليابان في 11 مارس من العام الماضي وموجات المد البحري العاتية (تسونامي) التي تبعته واسفرا عن مقتل واصابة ما يزيد على 19 الف شخص شمال شرقي البلاد.
وقال “قدمت الشكر الى سمو الأمير على التبرع السخي بخمسة ملايين برميل من النفط الخام لتخفيف المعاناة من الكوارث التي وقعت في مارس” من العام الماضي مضيفا ان الكويت كانت الدولة الوحيدة في العالم التي قدمت مساعدات في شكل نفط خام الى اليابان في اعقاب الزلزال وموجات تسونامي.
يذكر ان اتحاد منظمات الشركات اليابانية الكبرى هو هيئة اقتصادية شاملة تضم 1281 شركة و 127 اتحادا صناعيا بالاضافة الى 47 منظمة اقتصادية اقليمية

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.