أمل العوضي: لست بديلة لميساء مغربي

أكدت الفنانة أمل العوضي أن دورها في مسلسل «هوامير الصحراء 4» كتب خصيصا لها، نافية أن تكون بديلة للفنانة ميساء مغربي، مبينة أنها تبحث عن التنويع والتجديد في أدوارها وتغيير «اللوك» بين عمل وآخر،

مؤكدة أن برنامج المسابقات «أمولة» الذي تقدمه يوميا في شاشة قناة «فنون» حقق نسبة مشاهدة عالية من الجمهور الخليجي، رافضة المقارنة بين تجربتها وتجربة شوجي السابقة في القناة ذاتها.

العوضي رفضت الاحتكار جملة وتفصيلا، وكشفت عن فسخ عقدها مع المنتج عامر صباح بعد أسبوع فقط من توقيعها، عدة أمور تتحدث عنها العوضي عبر الحوار التالي:

● تعودين إلى البرامج التلفزيونية بعد غياب في برنامج المسابقات اليومي «أموله» فماذا تقولين عن ذلك؟

– شعرت بالحنين والشوق الى شاشة التلفزيون التي كان لها دور بشهرتي وانتشاري خليجيا وعربيا، قدمت من قبل برامج مسابقات على الهواء من أبرزها «قدها وإلا» في قناة فنون، «عينك عالوطن» في تلفزيون الوطن، كما قدمت برامج مسابقات تسجيلية منها «جد ولعب» في قناة فنون، برنامجي هذا العام هو تأكيد لدوري في مجال التقديم وقد حقق ردود فعل ملموسة من قبل المشاهدين.

لا للمقارنة

● هناك من يقول إن غياب برنامج «شوجي» ترك فراغا وأن برنامجك لن يسد هذا الفراغ؟

– اعترف أن «شوجي» تركت بصمة في برنامجها خلال السنوات الماضية، لكنني في المقابل تركت بصمة في برنامجي «أموله»، أنا وردة لي جمهوري مثلما هي وردة ولها جمهورها، فكلانا له أسلوب وطريقة مختلفة في مجال التقديم، لدي ثقة بإمكاناتي ولي جمهوري في الخليج والعالم العربي الذي يتابعني كممثلة وكمذيعة في رمضان، أبحث دائما عن التنويع والتجديد في أدواري واسعى إلى تغيير «اللوك» بين عمل وآخر.

● ماذا عن مشاركاتك في دراما رمضان؟

– صوّرت مسلسل «مطلقات صغيرات» لكن تم تأجيل عرضه إلى ما بعد رمضان، جسّدت في المسلسل الشخصية المحورية وهي فتاة مصممة أزياء مطلقة وصغيرة تتعرض في بداية حياتها الزوجية لخلافات أسرية دفعت الى طلاقها.

● ماذا عن مسلسل «للعمر ثاني»؟

– أجسّد في المسلسل شخصية فتاة مصابة بالسرطان تواجه ظروفا صعبة في حياتها لكن رغم كل ذلك تعيش قصة حب رومانسية مع شاب يسعى للوقوف معها وإخراجها من أزمتها الصحية، أنا أفضل الأدوار الرومانسية والإنسانية التي يكون وقعها مؤثرا وواضحا في المتابعة الجماهيرية، المسلسل إنتاج خالد البذال ويعرض في قناة روتانا خليجية، وهو من تأليف سلام محمد وإخراج سائد الهواري وبطولة عبد الرحمن العقل، زهرة الخرجي، عبير أحمد، مشعل الجاسر، طلال السدر.

هوامير الصحراء

● أعتقد أن إطلالتك الأهم هي في مسلسل «هوامير الصحرءا 4» أليس كذلك؟

فعلا لدي ديو مميز في هذا العمل مع الفنانة ريم العبدالله، «هوامير الصحراء» تأليف عبدالله بخيت وإخراج سامر برقاوي، أجسّد شخصية الشيخة «هيفاء» التي تعيش حياة مترفة ولا تبالي بما يجري حولها، لا ترى إلا نفسها فقط، مما يوقعها في مشاكل كثيرة مع «الهوامير»، هذه هي التجربة الأولى لي على مستوى الدراما السعودية وقد حققت صدى طيبا لدى المشاهدين.

● هناك من يرى أن دورك في هذا المسلسل هو بديل للفنانة ميساء مغربي؟

– من ردد هذا الكلام «ما عنده سالفة» لكون كاتب العمل وضع للشخصية خطا جديدا مفصلاً لي وشخصيتي تختلف كليا عن الشخصية التي سبق لميساء مغربي تجسيدها في المسلسل.

أرفض الاحتكار

● هل صحيح أن تلفزيون الكويت عرض عليك تقديم برنامج المسابقات في رمضان لكنك رفضت؟

– عندما عرض تلفزيون الكويت عليّ تقديمم برنامج المسابقات كنت قد أبرمت اتفاقا مع قناة فنون لتقديم برنامج المسابقات «أموله»، بالتالي اعتذرت ولم أرفض وهناك فرق بين الأمرين، أحترم تلفزيون الكويت الذي أعتبره بيتي الكبير، لكن نسبة مشاهديه قد لا تصل إلى جمهور قناة «فنون» التي تلقى متابعة ملموسة في رمضان خصوصا من الجمهور السعودي والمصري والأردني وعموم العالم العربي، لا سيما أن فترة عرض برنامجي في الساعة الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل من فترات الذروة.

● لماذا لم تستقرّي في محطة فضائية معينة؟

– بطبيعتي أحب التنقل بين المحطات الفضائية في ظل شروط بعض القنوات التي تربط المذيع بعقود احتكار وتقيد حريته، احتكار المذيع مسألة لا أحبذها وأرفضها كما ارفض عقود احتكار التمثيل.

أرهقت نفسي

● متى تتعاملين مع تلفزيون الكويت؟

– تلفزيون الكويت هو الملاذ الآمن لكل المذيعين والمذيعات الكويتيين، فمهما ابتعدنا عنه سيأتي اليوم الذي نعمل فيه، ليس لدي المانع في التعامل مع التلفزيون خلال الفترة المقبلة شريطة أن أجد البرنامج المناسب.

عروض فضائية

● ماذا عن عروض الفضائيات كمذيعة؟

– تلقيت عرضا قبل رمضان من قبل محطة فضائية محلية خاصة لكنني اعتذرت منهم لأنهم يريدون احتكاري كمقدمة برامج.

● بعد تخرجك من كلية العلوم السياسية أين سيكون مستقبلك الوظيفي؟

– بصراحة شغلي كممثلة ومذيعة «ماخذ» كل وقتي، رغم أنني أنهيت الدراسة الجامعية منذ عام تقريبا إلا أنني لم أسع للحصول على وظيفة تتناسب ومؤهلي الدراسي، في الفترة الحالية لا أفكر في الوظيفة لكن ربما ستكون ضمن المشاريع في المستقبل، أنا لست بحاجة الى الوظيفة الآن و«عندي خير».

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.