الفضل: المشاركة في الانتخابات السابقة لم تتعد %40 وبمقاطعة الأغلبية تصبح %41

اكد النائب نبيل الفضل في مجلس الأمة 2012 المبطل ان الاصلاح الحقيقي للدوائر الانتخابية يبدأ من خلال تغيير آلية التصويت لكي تصبح «صوتا واحدا» بدلاً من الاصوات الأربعة.
واشار الفضل في تصريح خاص لـ «الوطن» أن آلية الاربعة اصوات هي تزوير لارادة الأمة، لانها تمهد الطريق للتحالفات لتبادل الاصوات بين المرشحين.
ولفت الفضل الى ان دعوة نواب الاغلبية الى مقاطعة الانتخابات لن تغير من الواقع الانتخابي شيئاً لانه في كل انتخابات تكون نسبة عدم المشاركة فيها هي «%40» واذا تمت المقاطعة التي يهدد بها نواب الأغلبية ستكون نسبة عدم المشاركة هي «%41»، اي لن يتغير شيء من واقعنا الانتخابي.
واكد الفضل انه في حال تعديل الدوائر وتغيير آلية التصويت الى صوت واحد فان النائب الوحيد الذي لن يترشح بالانتخابات هو احمد السعدون، لانه لن ينجح بالانتخابات، ولذلك سيحاول حفظ ماء وجهه امام الناخبين.
واستغرب من رفض نواب الاغلبية اللجوء الى المحكمة الدستورية للنظر في دستورية الدوائر الخمس، التي يعتبر توزيعها الحالي توزيعا ظالما وبعيدا عن العدالة والمساواة.
وتساءل الفضل: اذا كان نواب الاغلبية يرفضون اللجوء الى المحكمة الدستورية، فإلى اين نلجأ لتحقيق العدالة والمساواة في توزيع الدوائر الانتخابية؟.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.