بيرقنا كرامتنا غدا بالإرادة بدعم الشباب

أصدر تجمع «الا الوطن» بيانا لتخليد ذكرى شهداء الكويت الأبرار وتكريما لذويهم، ليجدد العهد من أجلهم من خلال حملة بعنوان «بيرقنا كرامتنا» التي تنطلق يوم الخميس الموافق 2 أغسطس المقبل في ساحة الارادة، بمشاركة وتنظيم تجمعات «قسم»، و«كويتيون»، و«العدالة والسلام»، و«شباب الكويت».

ودعا أمين عام تجمع «الا الوطن» بدر الشهاب جميع مؤسسات ووزارات الدولة وأجهزتها الرسمية والمجتمع المدني والمواطنين الى المشاركة في هذه الحملة من أجل شهداء الكويت الأبرار.

وجاء في بيان التجمع: تمر علينا هذه الأيام ذكرى الغزو العراقي من قبل النظام البائد على أرض الكويت العزيزة في الثاني من أغسطس عام 1990، وقد شهد ذلك اليوم بطولات شعب أذهل العالم بصموده وتضحياته وقوة عزيمته وشجاعته في الدفاع عن وطنه وكرامته والتفاته حول قيادته السياسية مسطرا أروع الدروس في التلاحم والمقاومة والفداء ليسجلوا في التاريخ بحروف العزة والكرامة والدم.

وسعيا للمحافظة على قيمة الشهادة وتقديرا للعمل البطولي لشهداء الوطن، ولهذا الشعب الأبي، فقد تم تنظيم حملة تحمل عنوان «بيرقنا كرامتنا» لتجدد العهد بذكرى الشهداء الأبرار وتخليد بطولاتهم وتضحياتهم في سبيل وطننا الغالي.

ومن أقوال الغفور له سمو الشيخ جابر الأحمد في حق الشهيد: «كم هو شعور مهيب مليء بالعزة والكرامة أن نستذكر بكل الفخر والتقدير مئات الشهداء الذين ضحوا بدمائهم ونفوسهم الأبية في الدفاع عن تراب الوطن الغالي فللشهادة مقامها الجليل ومكانتها العالية عند الله سبحانه وتعالى». فشهداء الكويت رسموا لوحة جميلة من روائع الفداء والتضحية حتى وصلوا بنا الى بر الأمان والحرية، بعد ما قام الغزو الغاشم بتهديد للوجود والحياة والحرية والسيادة وطمس للهوية. فشهداؤنا علمونا دروسا من دروس العزة والكرامة، ودماؤهم هي الشموع التي أنارت لنا المستقبل.

ودعت «بيرقنا كرامتنا» والتجمعات المشاركة جميع مؤسسات ووزارات الدولة وأجهزتها الرسمية والمجتمع المدني للمشاركة في تخليد ذكرى الشهداء، وذلك في يوم الخميس المقبل الموافق 2 أغسطس الجاري في ساحة الارادة بتمام الساعة العاشرة مساء، ويعتبر هذا اليوم هو يوم وفاء وتقدير لكل من ضحى بدمه وروحه العزيزة فداء للوطن، ولتبقى الشهادة والتضحية رسالة خالدة يستنير بها الأجيال القادمة. فضلا عن تكريس التلاحم والانتماء.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.