داود حسين يقدم “وبعدين” على كيفان بالعيد

عقدت فرقة مسرح الخليج العربي يوم أمس الأول مؤتمرا صحفيا حول مسرحية «وبعدين» التي ستعرض على مسرح كيفان ابتداء من أول أيام عيد الفطر المبارك حضر المؤتمر رئيس مجلس ادارة الفرقة محمد الرشود، والفنان داود حسين والمؤلف بدر محارب.

أثنى رئيس مجلس ادارة فرقة مسرح الخليج العربي محمد الرشود في بداية المؤتمر على تعاون المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ودعمه للعمل مما يصب في مصلحة الحركة المسرحية الكويتية، وقال: يجب ألا يتوقف دورنا عند المهرجانات المسرحية فحسب بل يجب تفعيل الفرق الأهلية جماهيريا من أجل إعادة الجمهور الى المسرح من جديد لكونه المستفيد الوحيد منها وهو المقياس الوحيد على نجاح أي عمل.

وأضاف: أنا متفائل بهذا العمل كذلك سعيد بانضام الفنان داود حسين لفرقتنا المسرحية في موسم عيد الفطر المقبل، واعتبره اضافة لنا وكذلك الفنان المصري طلعت زكريا والفنانة البحرينية فاطمة عبد الرحيم. مثنيا على ديكور فاطمة الغامس.

الخروج عن النص

من جانبه أشاد الفنان داود حسين بنص العمل الذي يعيد التعاون بينه وبين المؤلف بدر محارب وكذلك بقدرات ومهارات المخرج عبد العزيز صفر. مشيرا الى الرسالة الاجتماعية الهادفة للعمل الذي يضم مجموعة كبيرة من النجوم الشباب، مؤكدا التزامه بالنص المكتوب وأنه لن يخرج عنه الا في حدود المعقول.

خصخصة وديون

أما الكاتب بدر محارب فقال: كتبت المسرحية منذ العام 2007 بناء على طلب من أحد الفنانين، لكن بعد انتهائي من الكتابة فوجئت برفضه بحجة أن خط المسرحية ليس مناسبا لتوجهه، فقمت بإعادة النظر في النص وقدمته لفرقة مسرح الخليج حتى ظهر للنور.

ويضيف: يتناول العمل العديد من القضايا التي تحمل جزءا من هموم المواطن الكويتي كالقروض والديون، والبورصة، والخصخصة. مشيرا الى ان حبكة العمل كانت تتطلب وجود ممثل مصري لذا تم ترشيح الفنان طلعت زكريا بعيدا عن شغل الدعايات المسرحية الأخرى.

حرفية عالية

فيما ذكر المخرج عبد العزيز صفر أنه كان خائفا من النص وقال: لا أخفي عليكم مدى تخوفي من العمل، لكونه يحتاج الى رؤية مختلفة جديدة لأنه عمل غير مألوف ويحمل العديد من المفاجآت، لذا أريد من خلاله أن يعود الجمهور الى المسرح الراقي الهادف من جديد، وحاولت قدر المستطاع أن أوجد الكوميديا والتمثيل والصورة والموسيقى وساعدتني على ذلك مهندسة الديكور فاطمة الغامس التي تعاملت مع المساحة الصغيرة للمسرح بحرفية عالية مستغله كل شبر موجود داخله بطريقة عملية على الرغم من ضيق الوقت.
المصدر ” القبس “

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.