الخدمة المدنية: قبول الهدية يؤدي إلى الفصل من العمل

كشفت مصادر مطلعة ان مجلس الخدمة المدنية سيقر في اجتماعه المقبل لائحة جديدة لسلوك الموظفين تتضمن اجراءات تطبق لاول مرة وقد تؤدي الى الفصل من العمل.

واوضحت المصادر ان اللائحة الجديدة التي كان من المفترض اعتمادها امس الاول وأجلت لادخال تعديلات عليها تحدد المحاذير التي تؤدي الى عقوبات مختلفة منها الفصل من العمل.

وقالت المصادر ان اهم هذه المحاذير التي تتضمنها لائحة السلوك الجديدة للموظفين هي تلقي رشوة مالية مشيرة الى ان الاجراءات الجديدة تنص على الفصل من العمل وانهاء خدمة الموظف.

وردا على سؤال حول ان ذلك مطبق الآن، اجابت المصادر: هذا صحيح وسيتم تفعيل تطبيق هذا البند بل وادخال تعديل ينص على منع امكانية تعيين الموظف المفصول والمعمول به حاليا في وظيفة اخرى.

واضافت المصادر ان اللائحة الجديدة تتضمن تجريم قبول الهدايا المرتبطة بانجاز مصلحة معينة كالتعيين او ما شابه خصوصا اذا نتج عن ذلك اقتناص حق مواطن آخر.

واكدت المصادر ان اللائحة حددت بوضوح ضوابط اداء متطلبات الوظيفة الحكومية وحالات استغلال المنصب وستكون المحاذير واضحة تماما لكل من تسول له نفسه تجاوزها او من يحاول اختراقها ايضا.

وكان رئيس ديوان الخدمة المدنية عبدالعزيز الزبن اعلن ان مجلس الخدمة المدنية ناقش عددا من القضايا الوظيفية لاسيما ما يتعلق بالسلوك الوظيفي وضرورة تقيد الموظفين بواجباتهم وترك ما حظر عليهم القانون.
المصدر “الانباء”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.