العليوة: أغلب أخطاء ساهر الليل من تأليف الجمهور

أكد الكاتب فهد العليوة أن الخطأ المنتشر لقراءة سورة الفاتحة في مسلسل «ساهر الليل 3» يبدو أنه تقني، لأنه شاهد الحلقة قبل بثها ولم يكن هذا الخطأ موجودا، حيث يستغرب حدوث مثل هذا الخطأ لأن المخرج محمد دحام حريص على مثل هذه الأمور.

وقال العليوة في تصريح لـ «الأنباء» إن الفنان اسماعيل الراشد قرأ سورة الفاتحة بشكل صحيح، وأضاف:

لحرصي على قراءة سورة الفاتحة بالشكل الصحيح كتبت السورة كاملة في قصة المسلسل، ولكن لا أعرف ماذا حدث مع أنني متأكد ان الفنان اسماعيل الراشد قرأها بشكل صحيح!

وعن الاخطاء الأخرى التي تناولها المشاهدون ذكر أن 80% منها من تأليفهم ولا يوجد لها أي مكان في المسلسل الذي يحظى الآن بمتابعة جيدة من قبل المشاهدين سواء بالداخل أو الخارج.

واستطرد قائ‍لا: أنا عاصرت فترة الاحتلال وأتذكر كل شيء فيه رغم صغر سني في وقتها، حيث كان عمري 7 سنوات، ومع ذلك لم أعتمد على ذاكرتي فحاولت أن أسأل وأستفسر عن أمور من شخصيات وأفراد عاشوا فترة الاحتلال بالاضافة الى الكتب والمقابلات الشخصية لبعض من عاصر الاحتلال في الصحف حتى أكون دقيقا في التطرق لهذه المرحلة التي لا ينساها أى كويتي عاشها.

وبسؤاله ان لبس الجيش والشرطة ما كان بنفس ما عرضه المسلسل، ذكر أن هناك شخصيات أكدوا له ذلك واستند الى كلامهم، ولكن بعد عرض المسلسل «غيروا» كلامهم ليس فقط في موضوع اللبس وإنما حتى بوجود «اللحية» في السلك العسكري، وأضاف: المفترض في مثل هذه الامور وجود متخصص بالازياء حتى لا نقع في هذا الخطأ، وهذا الأمر يرجع الى مخرج العمل لإيجاد ذلك الشخص ونحن في «ساهر الليل» نسلط الضوء على قصة حب ولدت من الاحتلال دون التقليل من حجم هذه الكارثة، ونحن لا نقدم عملا توثيقيا حتى نسلط الضوء على كل شاردة وواردة في فترة الاحتلال وإنما نقدم قصة رومانسية جميلة ولدت من هذه المرحلة بحذر شديد تمت إجازة نصها من لجنة الرقابة. وعن اتهام أحد الكتاب له بسرقة روايته وعرضها على الشاشة قال العليوة: منذ 2009 وأنا معلن أنني سأكتب عن فترة الغزو في «ساهر الليل» والرواية التي اتهمت بسرقتها صدرت 2010 فكيف أسرق رواية لم تصدر بعد بالاضافة الى انه عندما تحدث عن هذا الموضوع ذكر أنه من أخطاء المسلسل أن يوم الخميس «دوام» وهو بالاصل «عطلة» ولكن هذا الامر غير صحيح فان عطلة الخميس تم تطبيقها بعد الغزو وليس قبله وهذا أبسط دليل على أنني لم أسرق روايته لأنه لا يعلم أن الخميس عطلة أو «دوام»! وشكر الكاتب فهد العليوة كل المشاهدين والنقاد على انتقاداتهم للمسلسل، وكشف أخطائه حتى يتفاداها في عمله المقبل الذي اختار له اسم «عزيز النفس» الموجود نصه في لجنة رقابة النصوص الدرامية حاليا.
المصدر” الانباء”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.