انضمام بورصة الكويت للأسواق الناشئة نهاية سبتمبر المقبل

أعلنت هيئة أسواق المال الكويتية أن انضمام بورصة الكويت لمؤشر الأسواق الناشئة الثانوية سيتم على مرحلتين الأولى في 24 سبتمبر المقبل بالتزامن مع المراجعة نصف السنوية لمؤشرات مؤسسة فوتسي راسل، والمرحلة الثانية في 24 ديسمبر المقبل بناء على المراجعة ربع السنوية لمؤشرات فوتسي راسل.
وأضافت أن القائمة الإرشادية المحدثة للشركات الكويتية المستوفية لمعايير الانضمام لمؤشرات (فوتسي) بحسب إغلاقات نهاية عام 2017 تتضمن ثلاث شركات كويتية ذات رؤوس أموال كبيرة وهي بنك الكويت الوطني وبيت التمويل الكويتي وشركة زين.
وأوضحت أن القائمة الإرشادية تتضمن أيضا شركات أجيليتي وبنك بوبيان وهيومن سوفت وبنك وربة وبنك الكويت الدولي ومجموعة الصناعات الوطنية وشركة مجموعة الامتياز.
وذكرت أن هذه الشركات ستمثل نسبة قدرها 04ر0 في المئة من حجم مكونات مؤشر (فوتسي جلوبال) ونحو 4ر0 في المئة من مؤشر (فوتسي المستجد).
وقالت إنه ستتم إعادة احتساب نسب السيولة مرة أخرى لتحديث هذه القائمة في سبتمبر المقبل من خلال المراجعة النصف سنوية التي تقوم بها فوتسي راسل وذلك عن الفترة بين 2 يوليو الماضي و29 يونيو المقبل والتي سيتم على إثرها إعلان القائمة النهائية لتكون ضمن مكونات مؤشر فوتسي العالمي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.