غوران يضم وجوهاً جديدة وقديمة للأزرق

اعلن مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم الصربي غوران توفاريتش امس أسماء 41 لاعبا تم اختيارهم للازرق في مشاركته في بطولة غرب آسيا التي تستضيفها الكويت من 8 الى 20 ديسمبر المقبل.

واللاعبون هم: نواف الخالدي، محمد راشد، عامر المعتوق، حسين فاضل، مساعد ندا، خالد القحطاني، خالد ابراهيم، حمد امان، طلال العامر، فهد الانصاري، عبدالعزيز المشعان، بدر المطوع، محمد الفهد، حمد العنزي، ضاري سعيد، فهد المجمد، عادل مطر، خالد الرشيدي، فهد الرشيدي، علي مقصيد، عبدالعزيز السليمي، محمد فريح، طلال نايف، عبدالله الشمالي، فهد عوض، جراح العتيقي، وليد علي، فهد العنزي، عبدالهادي خميس، ناصر القحطاني، شريدة الشريدة، عبدالله البريكي، عبدالعزيز كميل، طلال الفاضل، ناصر الوهيب، حمد الحربي، يوسف ناصر، حميد القلاف، محمد دهش، فهد الهاجري، عبدالرحمن الشمري.

ومن الملاحظ ان غوران استبعد مدافع العربي احمد الرشيدي دون سبب يذكر ومدافع الكويت يعقوب الطاهر الذي مازال يتلقى العلاج اثر الاصابة التي تعرض لها في نهاية الموسم الماضي وهي عبارة عن قطع في الرباط الصليبي ويحتاج الى عدة اشهر حتى يعود للملاعب فيما ضم المدرب وجوها جديدة امثال خالد ابراهيم ومحمد الفهد وفهد المجمد وعادل مطر وناصر القحطاني وشريدة الشريدة وفهد الهاجري وعبدالرحمن الشمري وعبدالعزيز كميل وحمد الحربي في المقابل اعاد حمد امان وعبدالله البريكي بعد غياب طويل عن الازرق.

ويسعى الصربي غوران من اختيار هذا العدد الكبير الى اعداد منتخب قوي قادر على الوصول لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا ويبدأ الازرق مرحلة الاعداد لبطولتي غرب آسيا وخليجي 21 بخوض العديد من المباريات الودية الدولية يفتتحها بلقاء اوزبكستان في 7 سبتمبر المقبل وبعدها باربعة ايام يواجه الابيض الاماراتي وسيقوم الجهاز الفني باختيار 26 لاعبا للمباراتين على ان يختار قائمة ثانية لمباراتي عمان وارمينيا وستكون القائمة مفتوحة لضم اي لاعب يقدم مستوى جيداً في جميع بطولات الموسم الجديد.

وتم اعادة مدرب المنتخب الاولمبي الوطني عبدالعزيز حمادة مساعدا لغوران لمعرفته الجيدة بامكانات اللاعبين الشباب الذين وقع عليهم الاختيار وهذا ما يسهل العمليه على الجهاز الفني بينما يشرف على تدريب الحراس الصربي زافيتشا بيتش بعد الاستغناء عن مواطنه فالادي بعد ان عمل مساعدا لغوران طوال العام الماضي.

وعلى الصعيد الاداري تقدم المنسق الاداري للمنتخب مبارك العجمي بالاعتذار عن عدم الاستمرار مع الازرق في الفترة المقبلة لظروف خاصة وحاول المدير العام اسامة حسين ثنيه عن ذلك لكنه اصر على الاعتذار.

فاجأ الجهاز الفني الجميع باختياره لاعب القادسية الشاب محمد الفهد على الرغم من انه يقضي عقوبة الايقاف لمدة فرضتها عليه لجنة الانضباط لتغيبه عن تدريبات منتخب الشباب الذي يستعد لبطولة الخليج في الدوحة سبتمبر المقبل.
واعتاد الاتحاد في الفترة الماضية عدم اختيار اي لاعب فرضت بحقه عقوبة الايقاف سواء من ناديه او من الاتحاد.

إيقاف 4 لاعبين

اعتمد مجلس ادارة الاتحاد ايقاف اللاعبين فهد الحمدان وسلطان الشمري ومعيان العنزي وسعد العازمي لمدة عام لانقطاعهم عن تدريبات منتخب الشباب وبذلك يلحق هذا الرباعي بزميلهم محمد الفهد.
المصدر “الوطن”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.