برميل النفط يرتفع 43 سنتا ليستقر عند 121,84 دولار

قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي ارتفع 43 سنتا في تداولات امس الجمعة ليستقر عند مستوى 121,84 دولار للبرميل مقارنة ب 121,41 دولار في تداولات أمس الاول.
وتسببت أنباء عن انخفاض صادرات النفط الايراني خلال شهر مارس الجاري بارتفاع أسعار النفط في السوق العالمية في وقت أشارت تقديرات لشركات عالمية ان صادرات النفط الايراني انخفضت بواقع 300 الف برميل يوميا اي ما يعادل نسبة 14 في المئة من الصادرات الايرانية معتبرة اياه اول هبوط كبير هذا العام للصادرات الايرانية.
وكانت اسعار العقود الاجلة لخام برنت صعدت يوم أمس بحدود 2 دولار مدعومة بأنباء عن أن بعض المشترين أوقفوا أو قلصوا وارداتهم من النفط الايراني مع تشديد العقوبات الغربية على طهران بسبب ملفها النووي.
وانهى خام القياس الاوروبي للعقود تسليم مايو جلسة التعاملات في سوق لندن مرتفعا 1,99 دولار ليستقر عند مستوى 125,13 دولار للبرميل.
ولازالت اسعار النفط في الاسواق العالمية تشهد حالة من التذبذب بفعل عدة عوامل غير اساسية ابرزها الملف الايراني والتهديدات باغلاق مضيق هرمز والتوترات التي تشهدها منطقة الشرق الاوسط عموما.
ومن المتوقع ان تشهد اسعار النفط ارتفاعا كبيرا على المديين القصير والمتوسط عندما يبدأ الاتحاد الاوروبي بحظر استيراد النفط الايراني مطلع شهر يوليو المقبل.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.