مسؤول بوسني: الكويت تلعب دوراً إيجابياً في تعزيز التسامح العرقي

أشاد نائب المندوب الاوروبي السامي للبوسنة والهرسك جيمس جريرسون أمس بالدور الايجابي الذي تلعبه الكويت في تعزيز التسامح بين العرقيات المختلفة في البوسنة والهرسك.

وأضاف جريرسون لدى لقائه سفير الكويت في البوسنة والهرسك محمد فاضل خلف أمس ان المندوب السامي، الذي يعد اعلى سلطة تشريعية وتنفيذية في البوسنة والهرسك، يتطلع بتفاؤل كبير تجاه الجهود الحثيثة التي تبذلها الكويت في تعزيز السلام في البلاد.

وأشاد جريرسون بما تتمتع به الكويت من ثقة ومصداقية عاليتين في البوسنة والهرسك والمنطقة، نظرا الى سياستها المتوازنة في التعامل مع جميع التيارات السياسية المتباينة.

وأضاف جريرسون ان الكويت من الدول المرحب بها لدى جميع الأطراف السياسية المختلفة في البوسنة والهرسك على الرغم من التناحر بين تلك التيارات، وهو الامر الجدير بالتقدير والاحترام.

من جانبه، أكد السفير خلف اهمية مواصلة الجهود لتحقيق الوئام والسلام بين مختلف التيارات السياسية والعرقيات البوسنية المختلفة، وذلك لأهمية تجنيب وقوع البلاد في ازمات سياسية في المستقبل.

وجدد خلف عزم الكويت على المضي قدما في دعم سير العملية السلمية التي تشهدها البوسنة والهرسك، مبرزا دور الكويت في العمل مع جميع الأطياف السياسية والاجتماعية في البوسنة والهرسك.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.