زنيفر: لا مجال للإمارة الدستورية

اكد النائب سعد زنيفر العازمي ان قضية الامارة الدستورية والحكومة المنتخبة التي يروج لها البعض هي قضية مرفوضة ولا يمكن ان يقبلها الشعب الكويتي.

وقال زنيفر ان الكويت تتمتع بنظام حكم ديموقراطي مستمد شرعيته من الدستور الذي صاغه الكويتيون وهو نظام فريد سبقت به الكويت دول المنطقة واصبح متجذراً وراسخاً في نفوس ابنائها مشيرا الى ان للكويت خصوصيتها التي تتناسب مع تركيبتها المجتمعية.

واوضح زنيفر ان الدستور الكويتي نص على ان الحكم في ذرية المغفور له باذن الله الشيخ مبارك الصباح وسمو الامير هو من يختار رئيس مجلس الوزراء وبذلك لا مجال للالتفاف على نصوص الدستور الواضحة والمناداة بالامارة الدستورية والحكومة المنتخبة مشيرا الى ان طرح مثل هذه القضايا في ظل التي تمر به المنطقة لا يخدم مصلحة الكويت ولا الشعب الكويتي.

واثنى زنيفر على تصريح الشيخ فلاح بن جامع حول هذا الموضوع مؤكداً ان الشيخ ابن جامع عبر عما يجيش في نفوس غالبية ابناء الوطن الذين لمسنا منهم هذا التوجه وهو في نفس الوقت نبه الى خطورة الوضع الذي استشعره من خلال نظره الصائب.

واعرب زنيفر عن امله ان تسود الحكمة والعقل الشارع الكويتي وألا ينساق وراء الدعوات المشبوهة وان يعمل الجميع لمصلحة الكويت من خلال الدستور.
المصدر “الوطن”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.