التربية: إحالة من عمل 35 عاماً للتقاعد

بمقترح مقدم من جمعية المعلمين الكويتية، تدرس وزارة التربية احالة كل من تجاوزت فترة عمله في الهيئة التعليمية 35 عاما للتقاعد ابتداء من العام الدراسي 2014/2013.

واعلن وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العام محمد الكندري عن توجه الوزارة لاحالة كل من تجاوز 35 عاماً في الهيئة التعليمية للتقاعد وذلك بدءا من العام الدراسي 2014/2013.

وقال الكندري في تصريح لـ «الوطن» ان الوزارة تلقت مقترحاً بهذا الخصوص من جمعية المعلمين الكويتية وتعمل حالياً على دراسته من جميع الجوانب قبل تنفيذه مشيرا الى ان الاحالة للتقاعد ستبدأ أولا بالوظائف الاشرافية مدير ومساعد مدير ورئيس قسم.

ومن جهة اخرى كشفت مصادر تربوية مطلعة انه مع انتهاء فترة عمل وكيلة وزارة التربية تماضر السديراوي في النصف الاول من الشهر الجاري بدأت الضغوطات تمارس على وزير التربية من مختلف التيارات للفوز بهذا المنصب القيادي للمحسوبين عليها مشيرة الى ان الوزير الحجرف لم يتخذ اي قرار بهذا الخصوص حتى الآن.

واوضحت المصادر ان الحجرف على الرغم من ان فترته القصيرة في الوزارة الا انه استطاع ان يطلع على كل ما يدور فيها ناهيك عن نقاط الضعف والخلل بالاضافة الى الصراعات ما بين بعض قيادييها مشيرة الى ان الحل الوحيد للقضاء على هذه السلبيات هو الاستعانة من شخص تربوي اكاديمي من خارج الوزارة وتعيينه وكيلاً للتربية وهذا ما يفكر به بشكل جدي الوزير الحجرف.

ولم تستبعد المصادر اتخاذ الحجرف لمثل هذا القرار لاسيما وانه لا يريد الخضوع لاي ضغوطات واضعاً مصلحة العملية التربوية والتعليمية في البلاد فوق كل اعتبار.

من جانب آخر طلبت منطقة حولي التعليمية من قطاع التعليم العام بالوزارة بضرورة سحب مدرسة ابو سعيد الخدري المؤجرة من قبل مدرسة النجاة الأهلية.

وقالت المنطقة في كتاب وجهته الى وكيل التعليم العام نظراً لوجود مدرسة ابو سعيد الخدري «النجاة الاهلية حالياً» بمنطقة السالمية القريبة من مبنى منطقة حولي التعليمية الجديدة التي ما زالت تحت الانشاء ونظراً لازدياد الاحتياج من المواقع المخصصة للمنطقة لتسع المراجعين ومنعاً لاي ازدحام مستقبلي في هذه المنطقة.

واكدت المنطقة في كتابها ضرورة الايعاز لجهات الاختصاص في الوزارة بالمطالبة بهذه المدرسة في حال الانتهاء من عقدها مع الجهة المستغلة لها بالسرعة الممكنة.
المصدر”الوطن”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.