البرغش يحمل المبارك تبعات تعديل الدوائر أو آلية التصويت

استغرب النائب السابق عبدالله البرغش عدم رفع الحكومة لكتاب عدم التعاون حتى تاريخه واصفا هذا التأخر بأنه مبعث لاثارة الشك والريبة وطالب رئيس الحكومة الشيخ جابر المبارك ان يسارع برفعه الى صاحب السمو أمير البلاد.

وقال البرغش ان المؤشرات تؤكد ان هناك امرا يدبر لاستمرار مجلس 2009 ولكن الواقع يقول انه لن يستمر والمسؤول المباشر امامنا هو رئيس الحكومة الشيخ جابر المبارك والكرة الآن في ملعبه وعليه ان يستجيب لمطالب الشعب لاخراج الكويت من هذه الازمة.

موضحاً ان اللوم سيكون على سمو الرئيس الذي سيتحمل مسؤولية استمرار هذا المجلس الذي رفضه صاحب السمو امير البلاد والشعب الكويتي فكل ما عليه الآن هو رفع كتاب عدم تعاون ليخرج البلد من هذه الازمة التي يعيشها الشعب.

وجدد البرغش تأكيده على عدم خوضه للانتخابات المقبلة في حال حكمت المحكمة الدستورية بتعديل الدوائر او آلية التصويت بالنسبة مشدداً على ان التعديل يجب ان يكون من خلال مجلس امة منعقد مشيرا الى ان الحكومة الان مطالبة بسحب كتابها الذي وجهته للمحكمة الدستورية بشأن دستورية الدوائر الخمس ورفع كتاب عدم تعاون ومن ثم اجراء انتخابات ليقوم المجلس المنتخب والحكومة بدورها ازاء نظام الانتخابات.
المصدر “الوطن”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.