شرطة دبي تضبط 4 متهمين بالإعتداء على لاعبي الكويت وتبحث عن الآخرين

ذكرت صحيفة ‘الإمارات اليوم’ أن شرطة دبي ألقت القبض على أربعة مواطنين وأحالتهم إلى الجهات القضائية المختصة، أمس، بعد مشاجرة في «شاطئ أم سقيم» مع درّاجين بحريين كويتيين، على هامش الجولة الرابعة من بطولة الإمارات للدراجات المائية، ما خلّف عدداً من المصابين الذين تلقوا الإسعاف في مستشفى راشد، وجارٍ البحث عن ثلاثة متهمين آخرين، فيما قال نائب القائد العام لشرطة دبي، اللواء خميس مطر المزينة، لـ«الإمارات اليوم» إن «صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تابع بنفسه القضية، وأصدر تعليمات فورية بملاحقة المتسببين في الحادثة وتقديمهم إلى العدالة، واطمأن سموّه على صحة المصابين، ووجه بتوفير العناية اللازمة لهم».

وكان متسابق موقوف من قبل اتحاد الإمارات للرياضات البحرية، وعدد آخر من أشخاص ليسوا مشاركين في بطولة الدراجات المائية، قد اعتدوا على الوفد الكويتي، على خلفية مشكلة سابقة في الجولة الثالثة للبطولة نفسها، التي أقيمت قبل أسابيع في أبوظبي.

وأكد المزينة أنه «تم القبض على المتورط الرئيس في الحادث ومجموعة أخرى، وسيتم عرضهم على المشتكين للتعرف إليهم وإذا ما ثبت تورط أي منهم سيحال فوراً إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيق».

وشدد المزينة على أن «الإمارات دولة مؤسسات وقانون ولا تتهاون في مثل هذه الأحداث، التي لا تعدو عن كونها تصرفات فردية يدينها المجتمع والقانون، وستتخذ الشرطة الإجراءات الرادعة تجاه هذه السلوكيات حتى يكون فاعلوها عبرة لمن يفكر في تكرارها مستقبلاً».

بدوره، قال مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، العميد خليل المنصوري، إنه «تم تحديد سبعة متهمين مواطنين متورّطين في القضية، قُبض على أربعة منهم، فيما يجري البحث عن ثلاثة آخرين»، مؤكداً أن «شرطة دبي لا يمكن أن تتهاون في مثل هذه الحالات، ولا يجوز لأحد أن يمارس مثل هذه التصرفات لأن الشعب الإماراتي مضياف ومعروف بحسن استقباله للآخرين».

من جهته، أصدر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، أمس، بياناً صحافياً يشجب فيه ما بدر من المتسابق المتسبب في الحادثة، موضحاً أن «القضية باتت في أيدي الشرطة التي ستعمل على التحقيق في تفاصيلها ومعاقبة كل من تسبب في الواقعة».

وجاء في البيان أن «الاعتداء تم بعد نهاية منافسات الفترة الأولى، وخلال استراحة المتسابقين، لكن الاشتباك لم يؤد إلى وقوع إصابات بالغة، إذ تم إسعاف المصابين، وتولت الجهات المسؤولة في شرطة دبي التحقيق في الواقعة فوراً بعد الاستماع لشهود العيان في موقع السباق».

وأضاف البيان «يبدي مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية أسفه الشديد لهذا التصرف الشخصي، الذي لا يعبّر عن الروح الرياضية وموروث شعب الإمارات، ولا يعبّر أيضاً عن حب شعب الإمارات للأشقاء في الكويت، وإنما هو تصرف جاء رد فعل لمشكلة سابقة». وأشار إلى أن «جميع المصابين من الوفد الكويتي بخير، وليس هناك أية إصابات بالغة أو خطرة، كما أثبت ذلك في محضر الشرطة وبعد تحويل المصابين إلى مستشفى راشد في دبي، وليس بالمبالغة التي تناولتها بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية، وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي».

واختتم البيان «نكرر نحن في اللجنة المنظمة بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية أسفنا واعتذارنا لأشقائنا الكويتيين الذين تربطنا بهم علاقة الأخوة والمحبة، وعليه فإن مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية سيرفع تقريراً مفصلاً بالواقعة إلى مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية يطالب فيه بتوقيع أقصى عقوبة بحق المتسابق الموقوف».

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.