الكويت الأولى في هدر المياه واستهلاك الكهرباء

قال مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء والماء ان فكرة تحويل وزارة الكهرباء والماء الى مؤسسة كان من اهم اسبابها تقليل كمية المياه المفقودة في الشبكة، وتردي خدمة المستهلكين، بالاضافة الى ضرورة تحسين مستوى الخدمات كافة، وتضخم الجهاز الاداري بشكل لافت.

وذكر المصدر ان الكويت من الدول التي تحتل الصدارة (وفقا لآخر الاحصائيات الرسمية)، في هدر المياه وبمعدل 500 لتر للفرد الواحد في اليــوم الواحد. ولفت الى زيادة الطلب على الاحمال الكهربائية في الكويت سنويا، بنسبة بلغت 8%، فيما بلغت نسبة الزيادة بباقي الدول المجاورة من 2 الى 3% تقريبـا، موضحا زيادة عدد المستهلكين الى 17.5% بالفترة من عام 2005 الى عام2009، وفقا لآخر الاحصائيات.

وتابع المصدر: ان انتاج الكهرباء والماء يستنزف كميات هائلة من النفط، بحيث بلغت 300 الف برميل نفط في اليوم الواحد، متوقعا ان تصل الى 20% من الانتاج العام للدولة مع بداية عام 2017، لافتا الى ان استمرار زيادة استهلاك الكهرباء والماء يرفع من استهلاك الوقود في اي دولة، وهو الامر الذي يؤثر مباشرة على موارد الدولة المالية بصورة كبيرة.

وختم بان المسؤولين في الوزارة يعملون على تفعيل الوسائل الاعلامية من خلال نشر وسائل الحد من استهلاك الطاقة والترشيد ايضا، مشيرا الى ان التوسع العمراني الذي تشهده البلاد في الفترة الاخيرة ساهم في زيادة عدد المستهلكين والضغط في بعض المناطق على الشبكة الكهربائية، وبالتالي حدوث بعض الانقطاعات فيها.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.