بيت العثمان: الصالون الإعلامي يلقي الضوء على الوقف في الكويت

يستضيف الصالون الإعلامي في تمام الثامنة مساء اليوم الثلاثاء 28 الجاري د.عبدالمحسن الخرافي الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف، وذلك في مقر الصالون الإعلامي في بيت العثمان القديم بشارع العثمان في حولي.

ويستثمر الصالون الإعلامي في هذه الأمسية وجود د.عبدالمحسن الخرافي لمناقشة العديد من النقاط المهمة المتعلقة بالأمانة العامة للأوقاف وإستراتيجيتها وأهدافها ومشروعاتها لتنمية المجتمع من خلال العمل الوقفي والترغيب فيه، إضافة الى الجانب الخاص بالإعلام وكيفية تعامل الأمانة معه خصوصا ان الإعلام يقوم بدور كبير في انتشار الوقف وتصديره للخارج وإشاعة ثقافة العمل الخيري.

وقد أنشئت الأمانة العامة للأوقاف وفقا لفلسفة مفادها بأن «الوقف صيغة إسلامية أصيلة تبرز التفاعل بين قيم العقيدة وقيم التنمية في الإسلام». وقد مر القطاع الوقفي في الكويت بالعديد من المراحل حتى عام 1993 وبموجب المرسوم الأميري الصادر في 13 نوفمبر 1993 تم إنشاء الأمانة العامة للأوقاف.

وتعمل الأمانة العامة للأوقاف وفق استراتيجية محددة بخطة عمل من 2009 الى 2013 لتقوم «بتنمية المجتمع وتلبية احتياجاته المختلفة من خلال الدعوة للوقف والقيام بكل ما يتعلق بشؤونه من إدارة واستثمار، ثم صرف ريعها في حدود شروط الواقف وبما يحقق المقاصد الشرعية».

يذكر ان الأمانة العامة للأوقاف تدير العديد من المشروعات الوقفية، بالإضافة الى تقديم الكثير من الخدمات العلمية الأكاديمية والدعم وخدمات الوقف الجعفري والخدمات الاجتماعية والعامة.

ويوجه الصالون الدعوة لكل المهتمين بالشأن الكويتي لحضور الصالون والمشاركة في إثراء ندواته بالمناقشات وطرح وجهات النظر التي تصب في مصلحة الجميع وتدعم أواصر الوحدة في المجتمع، ويشهد الصالون حضور عدد من الإعلاميين والصحافيين والكتاب والشخصيات العامة.
المصدر”الانباء”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.