الاحصاء: ارتفاع التضخم محليا 3.1% في يوليو الماضي

أظهرت بيانات الادارة المركزية للاحصاء ارتفاع التضخم في الكويت بمعدل 3.1 في المئة في يوليو الماضي مقارنة بالشهر ذاته في 2011 حيث ارتفع الرقم القياسي السنوي من 147.9 نقطة حينها الى 125.5 نقطة فيما ارتفع معدل التضخم بنسبة 0.5 في المئة في يوليو الماضي مقارنة بيونيو الماضي (على اساس شهري).

وقالت الادارة في نشرتهاالشهرية عن الارقام القياسية لاسعار المستهلكين عن يوليو الماضي الصادرة اليوم وخصت بها وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان مجموعة المواد الغذائية قفزت في يوليو الماضي بنسبة 6.6 في المئة مقارنة بالفترة المماثلة من 2011 في وقت شهدت فيه المجموعة ارتفاعا في خمس من مجموعاتها الفرعية وانخفاضا في مجموعتين واستقرارا في مجموعة واحدة.

وأوضحت ان مجموعة اللحوم والدجاج والاسماك ارتفعت بنسبة 1.8 في المئة في حين كان الارتفاع في مجموعة الشاي والقهوة بنسبة 0.7 في المئة وارتفعت مجموعة الفواكه والخضراوات بنسبة 5.8 في المئة في حين ارتفعت أسعار مجموعة مواد غذائية أخرى بنسبة 0.4 في المئة وانخفضت اسعار مجموعة السكر ومنتجاته بنسبة 0.1 في المئة.

وذكرت النشرة ان الارتفاع جاء ايضا في أسعار مجموعة الزيوت والدهون بنسبة 1.5 في المئة بينما انخفضت اسعار مجموعة الحبوب والخبز بنسبة 0.5 في المئة في حين استقرت اسعار مجموعة منتجات الالبان.

وبينت ان اسعار مجموعة الكساء و(ملبوسات القدم) سجلت ارتفاعا بنسبة 4.1 في المئة في يوليو الماضي مقارنة بيوليو من عام 2011 في حين ارتفعت اسعار مجموعة الخدمات التعليمية والصحية في يوليو الماضي بنسبة 2.7 في المئة على أساس سنوي.

وقالت النشرة الشهرية للاحصاء ان معدل اسعار مجموعة سلع وخدمات اخرى ارتفع بنسبة 2.5 في المئة على اساس سنوي في يوليو الماضي كما ارتفعت اسعار مجموعة المشروبات والتبغ بنسبة 7.7 في المئة وجاء الارتفاع في مجموعة النقل والمواصلات بنسبة 1.9 في المئة في يوليو الماضي مقارنة بيوليو من عام 2011 فيما جاء الارتفاع في اسعار مجموعة سلع وخدمات منزلية بنسبة 1.3 في المئة.

ولدى مقارنة معدل التضخم في يوليو بيونيو الماضيين (على اساس شهري) أظهرت النشرة أن اسعار مجموعة المواد الغذائية ارتفعت بنسبة 1.8 في المئة فيما بقيت اسعار مجموعة الكساء و(ملبوسات القدم) عند مستوياتها المسجلة في مايو الماضي في حين شهدت مجموعة سلع وخدمات اخرى ارتفاعا بنسبة 0.3 في المئة كما استقرت اسعار مجموعة الخدمات التعليمية والصحية في يوليو مقارنة بيونيو الماضي.

وذكرت ان معدل التضخم لمجموعة النقل والمواصلات استقر في يوليو الماضي عند مستواه المسجل في يونيو الماضي في حين ارتفعت اسعار مجموعة المشروبات والتبغ في يوليو بنسبة 0.5 في المئة مقارنة بيونيو الماضي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.