الحمد: الإستثمارات الكويتية في مصر ستزداد خلال المرحلة المقبلة

لفت سفير الكويت لدى مصر الدكتور رشيد الحمد الى “عمق ومتانة العلاقات التي تربط بين الشعبين المصري والكويتي”، مشيراً الى ان “تلك العلاقة لا تتأثر بغياب الأشخاص فهي مستمرة منذ القدم، وان الإستثمارات الكويتية في مصر ستزداد خلال المرحلة المقبلة”.

وفي تصريح صحافي لدى زيارته اليوم المخيم الكشفي العربي الثلاثين المقام في (المدينة الشبابية) في بلدة (ابو قير) بالاسكندرية، اشار الحمد الى “اللقاءات الرسمية المتواصلة التي حضرها مع كبار المسؤولين الكويتيين ورؤساء مجالس الوزراء المصريين المتعاقبين في اعقاب ثورة 25 يناير”، موضحا ان “التعاون بين البلدين شمل كل المجالات بخاصة في مجال التعليم حيث تتلمذ العديد من الأجيال الكويتية على يد اساتذة ومعلمين مصريين، بالإضافة الى الجالية المصرية بالكويت التي تبلغ نحو نصف مليون نسمة تعيش في بلدها الثاني وتقوم بالمشاركة في تنمية الكويت”.

وبيّن ان “مصر استضافت المخيم الكشفي في ذكراه المئوية بعد اعتذار دولتين عن تنظيمه، وذلك رغم الظروف التي تمر بها مصر”، مشيدا “بنجاح المخيم الكشفي، وبتعاون الشباب العربي من خلال انشطة المخيم الذي تحتضنه مصر دون ان تؤثر عليهم اية انعكاسات سياسية”، ومشدداً على “قيمة تلك المخيمات الكشفية في إثراء قيم التقدم والمدنية وبناء الإنسان العربي بسمات تربوية قويمة”.

كما اشاد الحمد “بالحركة الكشفية الكويتية منذ نشأتها حيث تولى قادة متميزون الاشراف عليها”، مضيفا: “ان الجمعية الكشفية تدعم انخراط الطلاب في العمل الكشفي لتنمية المهارات والقدرات والاشتراك في كل التجمعات الكشفية العربية”.

وحول المشاريع الخيرية الكويتية في مصر، قال الحمد: “ان التبرعات التي تقدمها الجمعيات الخيرية الكويتية دليل على قوة ومتانة العلاقات بين الشعبين”، مشيرا الى ان “الفرع الوحيد لبيت الزكاة خارج دولة الكويت موجود بمصر”، وموضحاً ان “بيت الزكاة الكويتي بمصر يساهم في العديد من المشاريع الخيرية من خلال رعاية الأيتام وطلاب العالم الاسلامي وخاصة بجامعة الأزهر الشريف، الأمر الذي يعكس العلاقات المتميزة بين البلدين”.

ونوّه “بالتواصل المستمر بين البلدين فيما يتعلق بشؤون الإفتاء والتباحث المستمر مع مفتي الديار المصرية”، كاشفاً عن “احتفالية كبيرة ستقام بمصر لتكريم نحو ألفين من الطلاب المتفوقين بجامعة الأزهر خلال شهر اكتوبر المقبل”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.