المطوع يجدد رفضه للدائرة الواحدة

عبّر النائب عدنان المطوع عن رفضه لتحويل الكويت الى دائرة واحدة وتشكيل القوائم النسبية، مشيراً الى أن هذين المشروعين هما من أجل قطع الطريق أمام آلية التغيير.

وأضاف المطوع بأن الدائرة الواحدة والقوائم النسبية هي من أجل تثبيت النواب في كراسيهم الى الأبد، وحتى يموتون.

وأكمل النائب المطوع قائلاً إننا عانينا في مجلس 2012 المبطل من الاصطفافات والتكتلات، ونحن نريد مجلس أمة لتمثيل جميع شرائح المجتمع الكويتي.

وأشار المطوع الى أننا إذا سرنا وراء المعارضة فسوف نضيع، لأنها ذات مصالح فئوية وشخصية، فهؤلاء هدفهم الدائرة الواحدة والقوائم النسبية، ويحولون توجيه الشعب الكويتي الى ذلك.

وشدد المطوع على ضرورة أن يكون لدى الحكومة برنامج عمل واستراتيجية واضحة وذات شفافية كاملة لإعلان أهدافها للشعب الكويتي، من أجل معالجة القضايا المزمنة التي يعاني منها المجتمع الكويتي منذ سنوات طويلة. لافتاً الى أن أسلوب الحكومة في التعاطي مع الأحداث بالساحة هو أسلوب غير صحيح، لأنها تترك الأحداث تكبر وتكبر ككرة الثلج، وبعد ذلك تتدخل لمعالجتها، لكن بعد ماذا؟ بعد أن تصبح مشكلة رئيسية.

وأكد المطوع ان معالجة أزمة الدوائر الانتخابية ليس لها سوى طريقان، الأول: إما أن تكون معالجتها عن طريق عقد جلسات مجلس 2009، والثاني: أن تكون عن طريق إصدار مرسوم بضرورة، مشيراً الى أن تساؤلات الشعب الكويتي لما يدور بالساحة الآن هي تساؤلات وتداولات صحية.
المصدر”الوطن”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.