العدساني يؤكد دعم ديوان المحاسبة لاتفاقية التعاون مع جهاز الرقابة الهندي

أكد رئيس ديوان المحاسبة عبدالعزيز العدساني دعم الديوان لاتفاقية التعاون المشترك المبرمة مع مكتب مراجع ومدقق عام الهند قبل أربع سنوات والرامية الى توثيق سبل التعاون مع الجهاز الرقابي الهندي.

وشدد العدساني في تصريح صحافي اليوم بمناسبة لقائه وفد الجهاز الهندي الزائر للبلاد على ضرورة التعاون بين الاجهزة الرقابية من أجل تبادل المعرفة والمعلومات والخبرات بما يخدم العمل الرقابي ككل.

ودعا الى تطوير العلاقة بين الجهازين الكويتي والهندي والاستفادة من تجربة الجهاز الهندي في المجالات الرقابية معربا عن الامل في أن تكون العلاقة نموذجا يحتذى به في توثيق التعاون من خلال المنظمة الآسيوية (الآسوساي) وأن يتم استثمار هذا التعاون نحو الافضل من خلال تحسين الاداء وتعزيز التعاون بين الجهازين الرقابيين.

من جانبها أشادت رئيس الوفد الهندي نائب مراجع ومدقق عام الهند فيجايا مورثي بالتعاون المثمر بين الجهازين واصفة تجربة ديوان المحاسبة بالرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

من جهته قال وكيل الديوان بالانابة اسماعيل الغانم ان “أربعة لقاءات سنوية نظمت بين الجهازين تشهد مناقشة الموضوعات المشتركة الى جانب تبادل الخبرات واطلاع كل جهاز على تجربة الجهاز الآخر”. وأضاف الغانم ان هذه اللقاءات الدورية “من شأنها الخروج بتوصيات عدة تفيد العمل الرقابي علاوة على أنها توثق سهولة الاطلاع على التجارب بغية تعميم الفائدة”.

ويستضيف ديوان المحاسبة الوفد الهندي من أجل حضور الحلقة الدراسية المشتركة الرابعة بين الجهازين الرقابيين حول موضوع (الرقابة على نظم المعلومات في القطاع الحكومي) وتستمر حتى السادس من شهر سبتمبر الجاري.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.