الغنيم: الكويت تشرفت برئاسة الدورة الـ 137 لمجلس الجامعة العربية

أكد مندوب دولة الكويت لدى جامعة الدول العربية السفير جمال الغنيم أن دولة الكويت تشرفت برئاسة الدورة (137) لمجلس الجامعة والأمة العربية تواجه و لاتزال العديد من التحديات وتزخر بالعديد من المشاكل والأزمات.

جاء ذلك في كلمة للسفير الغنيم أمام اجتماع مجلس الجامعة الدورة (138) على مستوى المندوبين الدائمين هنا اليوم حيث سلم رئاسة الدورة الى مندوب دولة لبنان لدى جامعة الدول العربية الدكتور خالد زيادة.

وقال الغنيم ان هذه التحديات تهدد الأمن العربي وتدفع بالمنطقة الى مزيد من عدم الاستقرار مشددا على مقدرة الامة العربية على التكيف مع المتغيرات الاقليمية والدولية بها نظرا لما تمتلكه من مقومات ومرتكزات قل وجودها لدى العديد من الأمم.

وأضاف ان الوطن العربي يمر بظروف استثنائية دقيقة أحوج ما يكون فيه الى التشاور وتنسيق المواقف وحشد الصفوف لكن يجب أن تبقى القضية الفلسطينية هي القضية الرئيسة ويجب ألا يتراجع هذا الملف عن محور ألاولويات بسبب الديناميكية الداخلية التي تعيشها بعض الدول العربية.

وأشار الى ان فترة رئاسة دولة الكويت لمجلس جامعة الدول العربية في ظل الظروف الداخلية والخارجية التي واجهتها الامة العربية تجربة “لا يمكن لنا المرور عليها دون أن نستلهم منها بعض الأفكار والملاحظات والدروس الهادفة الى الدفع قدما بمسيرة العمل العربي المشترك”.

وأكد ان من بين تلك الافكار والملاحظات أهمية التركيز بصورة أكبر على القضايا الاقتصادية واعطائها الأولوية جنبا الى جنب مع القضايا السياسية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.