الكويت تستضيف بطولة الخليج للجودو في اكتوبر المقبل

أعلن أمين صندوق الاتحاد الكويتي للجودو والتايكوندو بدر الشراد ان الكويت ستستضيف بطولة الخليج ال16 للجودو لفئات الاشبال والناشئين والرجال في الخامس من اكتوبر المقبل ولمدة يومين بمشاركة منتخبات السعودية والامارات والبحرين وقطر الى جانب الكويت.

وقال الشراد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان اللجنة التنظيمية الخليجية للجودو التي يرأسها عبيد زايد العنزي اعتمدت في الاونة الاخيرة استضافة الكويت لهذه البطولة بموعدها الجديد نظرا لظروف الاتحادات المشاركة بعد ان كان مقررا اقامتها في 23 سبتمبر الجاري في قطر التي قدمت اعتذارها للجنة عن عدم استضافتها.

وعن استعداد المنتخب الكويتي للبطولة اوضح ان الاستعداد اقيم على مرحلتين الاولى تضمنت تدريبيات محلية منذ اغسطس الماضي وحتى الان على صالة الاتحاد الكويتي للعبة في حين تتضمن الاخرى اقامة معسكرات خارجية للمنتخبات الثلاثة في القاهرة تبدأ السبت المقبل وتستمر اسبوعين.

وذكر ان المعسكرات تشمل تدريبات صباحية ومسائية الى جانب تنظيم مواجهات بين لاعبي المنتخبات الكويتية مع نظرائهم من لاعبي الاندية والمنتخبات المصرية مشيدا بتعاون الاتحاد المصري للجودو والتسهيلات الكبيرة التي يقدمها للاتحاد الكويتي.

وقال ان كل فئة من المنتخبات الثلاثة تضم 14 لاعبا سيتم تصفيتهم عقب المعسكر الى ثمانية لاعبين وذلك بعد انتقاء الافضل جاهزية منهم.

واعرب الشراد عن الامل بان يوفق لاعبو الكويت في مواصلة تألقهم على الصعيد الخليجي والعربي والاسيوي وان يتمكنوا من الفوز بمراكز متقدمة بالرغم من صعوبة المنافسة مع الدول الخليجية التي شهدت تطورا كبيرا في مستويات لاعبيها في المرحلة الماضية.

وكان المنتخب الكويتي للجودو حقق المركز الثالث لفئة الرجال في دورة الالعاب العربية التي اقيمت في قطر في نوفمبر الماضي بحصوله على اربع ميداليات هي ذهبية وفضية وبرونزيتان خلف المنتخبين الجزائري الذي حل في المركز الاول ووصيفه المغربي في حين جاءت تونس في المركز الرابع ومصر في المركز الخامس.
كما احرز المنتخب الكويتي للعبة المركز الاول في دورة غرب اسيا التي اقيمت في الاردن بحصوله على خمس ميداليات هي ذهبيتان ومثلهما فضيتان وبرونزية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.