صفر: ماضون قدما في مشاريع تحديث البنية التحتية

أوضح وزير الاشغال العامة الدكتور فاضل صفر اليوم “مضي الوزارة في مشاريع تحديث البنية التحتية التي اقرتها مؤخرا”، مبيناً انها “تنتظر إقرار الميزانية العامة للدولة لسنة 2012 لطرح المزيد منها”.

وفي تصريح صحافي بعد افتتاحه معرض (العقارات الكويتية والدولية)، قال صفر: “ان الوزارة بصدد البحث عن حلول قانونية لإنجاز المشاريع التي تنتظر اقرار الميزانية بما لا يعطل سرعة الإنجاز والتسليم”، لافتا الى ان “الوزارة قامت بالفعل بتسليم بعض المشاريع الهامة كمشروع طريق الصبية بالإضافة الى البدء بأعمال تطوير الجسور، بما فيها مشروع تحديث طريق الجهراء السريع وطريق جمال عبدالناصر”.

واشار الى ان “اجمالي قيمة العقود التي وقعتها الوزارة خلال العام الماضي بلغ حوالي 500 مليون دينار كويتي، اما ميزانية هذه السنة فنحن بانتظار اقرارها لكي نمضي قدما في طرح مشاريع جديدة”.

وأشاد صفر “بمستوى المشاركة العربية والاجنبية في معرض (العقارات الكويتية والدولية) في دورته الحالية، مع وجود شركات عقارية من مختلف الدول تقدم مشاريع عقارية في اهم المناطق في جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وتركيا وفرنسا واسبانيا”، موضحاً ان “حجم المشاركة يعكس وعي الشركات بأهمية المستثمر الكويتي الذي يبحث دائما لاقتناص الفرص الخارجية، ولا نبالغ حين نقول انه السباق في هذا المجال على مستوى دول الخليج العربي”.

من جانبه، قال رئيس مجلس ادارة شركة اكسبو سيتي المنظمة للمعرض احمد الصفار ان “المشاريع المطروحة فيه تم التحقق من جديتها وتطبيق جميع الاجراءات الصارمة التي وضعتها كل من وزارة التجارة والصناعة وبلدية الكويت، حيث تم التدقيق عليها اكثر من مرة لضمان مصداقيتها ووجودها على ارض الواقع”، مضيفاً: “ان الجهات المشاركة حرصت تماما على طرح مشاريع تتناسب مع ظروف المرحلة الحالية، لاسيما ان المستثمر بدأ يبحث عن فرص ذات قيمة مضافة وقليلة التكاليف مع الاتجاه الى العقار السياحي (شاليهات) حيث تتميز بعائد استثماري جيد”.

وقال: “ان تنوع المشاريع المطروحة يفسح المجال للاختيار من شريحة واسعة من العقارات، واليوم نرى مشاريع من ماليزيا واسبانيا وفرنسا تطرح لأول مرة في الكويت”، لافتاً الى ان “السوق الكويتي متعطش لمثل هذه الفرص الاستثمارية في ظل الارتفاع الكبير في اسعار العقار المحلي، والتي اصبحت معها عملية الشراء صعبة في ظل عدم توافر السيولة المطلوبة بعد الازمة المالية العالمية”.

واعرب الصفار عن الشكر “للوزير صفر على افتتاحه للمعرض”، داعيا جميع المهتمين الى “زيارته والتعرف عن قرب على فرص الاستثمار العقاري المتاحة”.

من جانبه، شدد المدير التنفيذي للشركة المنظمة (اكسبو سيتي) ايهاب زكي على “أهمية اقامة معرض العقارات الكويتية والدولية في هذا الوقت تحديدا، كونه يأتي عقب تحسن ملحوظ في الظروف الاقتصادية والسياسية وبخاصة في بعض الدول العربية، الأمر الذي يزيد من فرص نجاح المعرض”.

وقال: “ان المستثمرين الكويتيين ينتظرون تفعيل قانون تملك العقار للأجانب في الكويت، حيث ستكون نقلة نوعية في السوق وورقة رابحة لانتعاشه لاسيما وان كثيرا من الوافدين لديهم نية شراء عقارات داخل الكويت”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.