هيئة التعليم التطبيقي والتدريب تعتمد قبول 10078 طالبا وطالبة

اعتمد المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور عبدالرزاق النفيسي نتائج قبول الطلاب والمتدربين في كليات ومعاهد الهيئة ودوراتها التدريبية الخاصة في الفصل الدراسي الاول من العام الدراسي 2012 – 2013 والذين بلغ عددهم 10078 طالبا وطالبة.

ودعا الدكتور النفيسي في تصريح صحافي اليوم أبنائه الطلبة المقبولين بالهيئة مع بداية مشوارهم العلمي الى بذل المزيد من الجهد والمثابرة للحصول على ما يصبون اليه وخدمة وطنهم العزيز معربا عن أطيب التمنيات لهم بالتوفيق والنجاح.

من جانبه قال عميد القبول والتسجيل في الهيئة الدكتور أحمد داود الأنصاري ان الخطة السنوية للقبول بكليات ومعاهد الهيئة للعام الدراسي 2012 2013 تتضمن قبول 15000 طالب وطالبة موزعين على الفصل الدراسي الاول (بحدود 10500 طالب وطالبة) والفصل الدراسي الثاني ( بحدود 4500 طالب و طالبة).

وأضاف الانصاري ان عدد المتقدمين للقبول بلغ 13358 طالبا و طالبة واستبعدت طلبات 2417 منهم بسبب قبول الكثير منهم في الجامعات الاخرى ولعدم انطباق شروط القبول على البعض الآخر موضحا انه تم قبول جميع الطلبة الكويتيين ممن تنطبق عليهم شروط القبول كما تم قبول أعداد من الطلبة غير الكويتيين بحسب المقاعد الشاغرة في كليات الهيئة.

وذكر انه بلغ اجمالي المقبولين للفصل الدراسي الاول 2012 – 2013 من الطلاب الكويتيين وغير الكويتيين 10078 طالبا وطالبة بالاضافة لطلبات المنح الحكومية و مقاعد الوزير وغيرها لاستيفاء الميزانية المقررة للفصل الدراسي الاول.

وبين انه سيتم قبول دفعة جديدة من فئات الطلبة غير الكويتيين بحسب الشواغر المتاحة في بعض الكليات وسيتم الاعلان عن أسماء تلك الدفعة الجديدة من غير الكويتيين على الموقع الالكتروني للهيئة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأشار الى ان الطلاب المقبولين موزعون على خمس كليات هي (كلية التربية الاساسية وكلية الدراسات التجارية وكلية الدراسات التكنولوجية وكلية العلوم الصحية وكلية التمريض) وقطاع التدريب.

وقال الانصاري ان الطلاب المقبولين بالهيئة يمثلون باجماليهم شرائح الطلاب المستجدين الحاصلين على الاجازات الدراسية المحولين من داخل وخارج الهيئة وطلبة الاستكمال الدراسي الشهادات القديمة وطلبة المنح الدراسية أبناء الكويتيات وزوجات الكويتيين من محددي الجنسية وغير محددي الجنسية وأبناء الشهداء والأسرى الحاصلين على قرار معاملة كويتي وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشار الى ان المقبولين يمثلون أيضا أبناء العاملين وأبناء أعضاء هيئة التدريس والتدريب بالهيئة وأبناء العسكريين من محددي الجنسية وغير محددي الجنسية بالاضافة الى الاب والام الكويتيين من محددي الجنسية وغير محددي الجنسية والعسكريين المرشحين وحديثي الجنسية وذوي الاحتياجات الخاصة وأبناء الدبلوماسيين وأبناء الوافدين.

وذكر انه يمكن الاطلاع على أسماء المقبولين من خلال موقع الهيئة على شبكة الانترنت اضافة الى الاطلاع على أسماء غير المقبولين وسبب عدم القبول مبينا انه يوجد عدد 409 من الطلاب الكويتيين لم يتم قبولهم لعدم كتابتهم رغبات كافية (رغبات محددة) والنسبة لا تسمح لهم بهذه الرغبات.

وأشار الانصاري الى انه تسهيلا من الهيئة على هذه الشريحة من الطلاب الكويتيين فسيتم فتح المجال لهم لاضافة رغبات حسب النسبة لقبولهم للفصل الحالي وانه على هؤلاء الطلبة الكويتيين مراجعة صالة القبول مبنى رقم 7 في مقر الهيئة بمنطقة العديلية حيث يسمح لهم باضافة رغباتهم وذلك خلال يومي الاحد والاثنين المقبلين 9 و10 الجاري بين الساعة 9 صباحا الى الساعة 12 ظهرا.

وقال انه تم قبول جميع المتقدمين من الطلاب الكويتيين ممن تنطبق عليهم ضوابط القبول وقبول عدد من الطلاب غير الكويتيين وفقا لفئاتهم ونسبهم الموضحة في الجداول المرفقة “أما بالنسبة للمتقدمين للتحويل الداخلي الي كلية التربية الأساسية فقد تم قبول طلبات التحويل للطلاب الكويتيين فقط ممن استوفوا شروط التحويل وتم استبعاد باقي الفئات.

وذكر انه على الطلاب المعلنة أسماؤهم ضرورة مراجعة كلياتهم حيث انه على المقبولين (بنين) بجميع كليات الهيئة مراجعة كلية الدراسات التكنولوجية -بنين- يوم الثلاثاء المقبل الساعة التاسعة صباحا لاداء امتحان مستوى اللغة الانجليزية والمقبولات (بنات) بجميع كليات الهيئة فعليهن مراجعة كلية الدراسات التجارية-بنات- يوم الثلاثاء المقبل الساعة التاسعة صباحا لاداء امتحان مستوى اللغة الانجليزية.

وأما المقبولون (بنين – بنات) في كليات التربية الاساسية والعلوم الصحية وكلية التمريض عليهم أفاد الانصاري بأن على هؤلاء مراجعة كلياتهم يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين الساعة التاسعة صباحا لاجراء المقابلة الشخصية.

وأشار الى أن المقبولين (بنين – بنات) بجميع كليات الهيئة فعليهم مراجعة كلياتهم يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين لحضور الندوات التنويرية للطلاب المستجدين الساعة التاسعة صباحا مبينا ان فترة الارشاد والتسجيل لجميع الطلاب المستجدين (بنين – بنات) فستكون في جميع كليات الهيئة صباح يومي الاربعاء والخميس المقبلين.

وأفاد الانصاري بأن بداية الدراسة للفصل الدراسي الاول 2012 -2013 بجميع كليات الهيئة ستكون يوم الاحد في 16 سبتمبر الجاري لجميع الطلاب والطالبات (مستجدون ومستمرون) وان عليهم التوجه الى الاقسام العلمية لاستلام نسخة الطالب من التقويم الدراسي (تقويم الجيب) بكليات الهيئة اعتبارا من 12 الجاري.

وبالنسبة للمقبولين في معاهد التدريب والدورات التدريبية الخاصة أشار الى أن الهيئة سوف تعلن مواعيد مراجعتهم في وقت لاحق.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.