الدقباسي يشيد بخطاب الرئيس المصري أمام الاجتماع الوزاري العربي

اشاد رئيس البرلمان العربي علي سالم الدقباسي بخطاب الرئيس المصري محمد مرسي أمام مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية امس في مقر جامعة الدول العربية واعتبر انه يمثل رؤية ثاقبة وواقعية لمجمل الاوضاع في العالم العربي.

وأوضح الدقباسي في بيان صحافي أن خطاب الرئيس مرسي الذي تناول فيه مواقف مصر بعد ثورة 25 يناير من قضايا الامة العربية يعيد مصر الى مكانتها الطبيعية في قلب الامة العربية ويعد “برنامج عمل” لتطوير واصلاح منظومة العمل العربي المشترك بادخال تعديلات حقيقية على آليات جامعة الدول العربية القائمة حتى يشعر ويقتنع المواطن العربي بجدواها.

وثمن في هذا الاطار عاليا مساندة مصر لكفاح ونضال الشعب السوري وحقه في العيش بحرية وكرامة وديمقراطية ومطالبة الرئيس مرسي النظام السوري بالتنحي بعد ان فقد مصداقيته وشرعيته وتأكيده ان الوقت الحالي هو وقت التغيير الحتمي في سوريا وانه لا مجال للتأخير ولا وقت لاصلاح نظام قد انتهى وفقد مصداقيته.

وذكر الدقباسي ان خطاب الرئيس المصري قد عبر بوضوح عن رغبة الشعب المصري الشقيق في التفاعل مع قضايا امته العربية والدفاع عن حقوقها العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وان يساهم في الدفاع عن سيادة واستقلال الدول العربية والرفض التام لأي تدخل خارجي في شؤونها الداخلية.

واضاف “ان الشعوب العربية لن تغفر ابدا لمن وقف متخاذلا او عاجزا عن نصرة الشعب السوري وكفاحه من اجل حريته وكرامته الانسانية وانه لم يعد مقبولا اطلاقا ان يستمر نزيف دم الشعب السوري الشقيق وان تقف بعض الدول العربية اما متفرجة او داعمة لنظام خضبت يداه بدماء ابناء الشعب السوري الغالية”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.