فوز عبدالله الكندري بمقعد المجلس البلدي عن الدائرة الرابعة

اكتمل المجلس البلدي أمس بفوز المحامي عبدالله الكندري بالانتخابات التكميلية للمجلس البلدي عن الدائرة الرابعة بـ2394 صوتاً، وقد أجريت الانتخابات وسط إقبال ضعيف حيث بلغت نسبة المشاركين نحو %13 في حين حل ثانياً عبدالله راشد الغيث بـ1274 صوتاً. وجاء راشد بورسلي ثالثاً بـ1210 أصوات.
وكانت لجان التصويت قد فتحت ابوابها مع الساعة الثامنة من صباح امس لاستقبال 60788 ناخبا وناخبة منهم 25536 من الذكور و52529 من الاناث.
وجرت الانتخابات في 80 لجنة موزعة على 16 مدرسة شملت مناطق حولي وميدان حولي والنقرة وبيان ومشرف والعديلية والسرة والجابرية والخالدية وقرطبة واليرموك.
ويذكر ان عدد اعضاء المجلس البلدي 16 عضوا يتم انتخاب 10 منهم بالاقتراع السري المباشر بينما يتم تعيين 6 اخرين من قبل مجلس الوزراء وتبلغ مدة العضوية في المجلس 4 سنوات.

اقبال ضعيف

وكان الاقبال ضعيفا في غالبية اللجان خلال الفترة الصباحية لانشغال غالبية المواطنين من ابناء الدائرة الرابعة بدواماتهم وسيطر كبار السن والنساء على المشهد الانتخابي في لجان العديلية والخالدية ومشرف وبيان والسرة وقرطبة واليرموك.
وأشاد الكثير من المرشحين والناخبين بالتنظيم المتميز للعملية الانتخابية والذي اشرفت عليه الداخلية والعدل وخلا اليوم من أي معوقات وشهدت غالبية اللجان انسيابية في عملية الاقتراع.

العديلية والخالدية

وسط اقبال ضعيف غلب عليه حضور كبار السن من المقترعين سارت العملية الانتخابية في منطقتي العديلية والخالدية بالتحديد حيث بلغ عدد المقترعين في اربع مدارس بالمنطقتين الى 703 من اصل 14.618 يحق لهم التصويت في الدائرة وذلك حتى الساعة الواحدة ظهرا.
وقال رئيس اللجنة الرئيسية في مدرسة محمد الوهيب بمنطقة الجابرية المستشار شبيب الطفلان ان العملية الانتخابية سارت بشكل هادئ خلال الفترة الصباحية وذلك لتعاون الناخبين، ووصف نسبة الحضور بالضئيلة صباحا بسبب ان جموع الناخبين في دواماتهم الرسمية مع تزايد نسبة حضور المقترعين في الفترة المسائية، مضيفا انه حتى الساعة الواحدة ظهرا لم يتم الغاء أي ورقة للناخبين حيث ان الجميع كان ملتزما بالتعليمات التي حددتها ادارة الانتخابات.
ومن جانبه قال المرشح عبدالله احمد باقر الكندري ان الحضور في الفترة الصباحية كان ضعيفا متمنيا ان يزداد في فترة ما بعد العصر خصوصا ان اليوم دوامات، مشيرا الى ان كل المترشحين ترشحوا لخدمة البلد من خلال المجلس البلدي مؤكدا انه سيبارك للفائز بروح رياضية وتعاون للارتقاء بالوطن والمواطن.
بدوره اعرب المرشح سعود العتيبي عن تمنياته بأن يختار الناخب الاصلح والافضل ليمثله في المجلس البلدي، مشيرا الى ان على الناخبين اختيار من تكون اهدافه واضحة بتفعيل دور المجلس البلدي في كافة الامور الفنية التي تعينهم على تنفيذ خطة التنمية على ارض الواقع.
وقال العتيبي في تصريح صحافي انه يتوقع ألا تتجاوز نسبة المشاركة في الانتخابات التكميلية %30 وذلك قياسا على الانتخابات التكميلية في السنوات السابقة والتي لم تتجاوز هذه النسبة بالمشاركة متوقعا ان تزداد نسبة الحضور في الفترة المسائية وذلك بعد خروج المواطنين من دواماتهم، مشيرا الى ان اعلان النتائج سيكون قبل منتصف الليل مثمنا التعاون الكبير من رؤساء اللجان الاصلية والفرعية من قضاة ومستشارين والتنظيم الرائع من قبل رجال الامن وحرص قيادات وزارة الداخلية على خروج العملية الانتخابية في ابهى صورة.
اما المرشح صلاح بن عيدان فأكد ان الاقبال ضعيف على الاقتراع في الفترة الصباحية الا من بعض كبار السن والاخوة والاخوات المعاقين، متوقعا ان يزداد الاقبال في الفترة المسائية، مشيرا الى ان المرحلة تتطلب من المرشح الذي سيحالفه الحظ بذل المزيد من الجهد في قاعة جابر الاحمد لخدمة الكويت.

مشرف وبيان

الهدوء سيد منطقة مشرف في انتخابات المجلس البلدي التكميلي 2012 حيث لم يتجاوز عدد المقترعين في اللجنة النسائية ولجنة الرجال %5 من المقيدين، وعلى الرغم من وجود بعض النواب السابقين في المجلس البلدي ومجلس الامة في مشرف عند لجنة الرجال الا ان الامر لم يزد عن هذه النسبة من الفترة الصباحية الى فترة العصر.
وقال المستشار احمد القصيمي ان من المتوقع ان يزداد الاقبال في الفترة المسائية خاصة وانه منذ فترة الصباح الى الساعة 12 ظهرا لم تتجاوز نسبة التصويت %2، مؤكدا ان اللجنة بدأت من الساعة الثامنة صباحا في استقبال الناخبين.
ومن جانبه قال المستشار خالد الرشدان في لجنة الرجال بمنطقة مشرف بأنه من المتوقع ارتفاع نسبة التصويت بعد فترة الظهيرة.
والامر لم يختلف عن منطقة بيان حيث ان الهدوء عم المنطقة حيث لم تشهد أي اجواء انتخابية، كما ان نسبة التصويت منذ فتح باب الاقتراع في الساعة الثامنة صباحا لم تتجاوز نسبة %3 في لجنة الرجال عكس الامر في لجنة النساء حيث كان حضورهن اكثر من حضور الرجال في فترة الصباح، خاصة وان اغلب المقترعين تواجدوا في فترة الخروج من العمل.

السرة

وفي منطقة السرة وجود انصار المرشحين منذ الصباح الباكر لكن خلت اللجان من المتقرعين في الصباح الباكر ولم تتجاوز نسبة الحضور %5 في الفترة الصباحية، كما قلت اعداد الناخبين الذين حضروا للادلاء بأصواتهم في مناطق اليرموك والخالدية وقرطبة حيث فتحت ابواب اللجان في تمام الساعة الثامنة صباحا بوجود اعضاء الهيئة القضائية ورجال الداخلية ومناديب المرشحين، والى فترة الظهيرة سارت العملية الانتخابية على اكمل وجه.
وفي منطقة قرطبة ادلت 70 ناخبة بأصواتهن في اللجان الاصلية من اصل 779 ناخبة وفي اللجنة الفرعية 71 ادلت 26 امرأة من اصل 797 اصواتهن وفي اللجنة الفرعية 72 ادلت 33 ناخبة من اصل 750والفرعية 73 ادلت 20 من اصل 760، والفرعية 74 ادلت 33 ناخبة بأصواتهن من اصل 767، اما بالنسبة للجان الرجال ففي اللجنة الاصلية ادلى بصوته 60 مواطنا باصواتهم من اصل 740 في اللجنة الفرعية 68 ادلى 50 من اصل 734 اما في اللجنة الفرعية 69 فقد صوت 61 ناخبا من اصل 770.
ومن جهته قال رئيس اللجنة الاصلية 70 في منطقة قرطبة نساء ان الحضور كان متواضعا جدا في الفترة الصباحية مرجحا ذلك الى ارتباط العديد من المقترعين بأعمالهم في مختلف وزارات الدولة متوقعا ان يزداد الحضور في الفترة المسائية مشيرا الى انه من المتوقع ان يتم الانتهاء من الفرز عند الساعة العاشرة مساء اذا ما استمر الاقبال بهذا الضعف.
اما منطقة الخالدية فلم تختلف كثيرا عن سابقها ولكن لوحظ ان اغلب نسبة حضور الناخبين كانت من كبار السن ففي اللجنة الاصلية رجال اقترع 67 ناخبا من اصل 805 وفي اللجنة الفرعية 63 صوت 56 من اصل 789 ناخبا وفي اللجنة الفرعية 62 ادلى 53 من اصل 855 ناخبا، اما بالنسبة للجان النساء صوت 32 من اصل 799 ناخبة وذلك في اللجنة الاصلية اما في اللجنة الفرعية 65 ادلت 37 من اصل 864 ناخبة وفي الفرعية 66 اقترع 35 من اصل 866 ناخبة.
ومن جانبه قال ممثل الهيئة القضائية القاضي خالد البشير ان الاقبال ضعيف جدا موضحا الى ان اليوم هو يوم عمل ومتوقعا بأن تزيد نسبة الاقبال في الفترة المسائية عن ذلك مشيرا الى ان اغلب الحضور كان من فئة كبار السن موضحا انه اذا ما استمر الاقبال بهذا الضعف فسيتم الانتهاء من فرز الاصوات سريعا.

اليرموك

وشهدت منطقة اليرموك اقبالا ضعيفا من قبل الناخبين حيث اعرب وكيل النيابة ورئيس اللجنة الاصلية نساء ان في انتخابات المجلس البلدي دائما ما يكون الاقبال متواضعا بالفترة الصباحية وذلك لارتباط الناخبين بأعمالهم متوقعا ان يتزايد الاقبال في الفترة المسائية.
وعن اعداد المقترعين في الفترة الصباحية في منطقة اليرموك 32 من اصل 875 ناخبة وذلك في اللجنة الاصلية نساء اما اللجنة الفرعية 79 اقترع 49 من اصل 864 ناخبة وفي الفرعية 80 ادلى بصوته 50 من اصل 900 ناخبة، اما بالنسبة للرجان ففي اللجنة الاصلية اقترع 85 من اصل 669 وفي الفرعية 76 ادلى 66 من اصل 668 ناخبا املا في الفرعية 77 ادلى بصوته 60 ناخبا من اصل 650.
من جهته قال المرشح شملان الحساوي بأن جهود وزارة الداخلية والعدل واضحة في ادارة الانتخابات خاصة في ادارة الانتخابات الذين تعاونوا مع المرشحين وفتحوا ابوابهم حتى في وقت متأخر من الليل لاكمال اوراق المندوبين والوكلاء.
ووشكر الحساوي كل من عمل معه في الحملة الانتخابية، مؤكدا انه في حال وصوله لمقعد المجلس البلدي فسوف يقوم بتطبيق كل ملف تبناه وسيحار الفساد من خلال موقعه في البلدي.
بدوره قال المرشح خالد صالح الشهاب بأن التنظيم الانتخابي ممتاز جدا على الرغم من الحضور الضعيف في الانتخابات، كما انني اشكر وزارة الداخلية ووزارة العدل على التنظيم المميز من قبلهما في العملية الانتخابية التكميلية، كما اشكر كل من وقف معي في الحملة الانتخابية وليعذرني من لم استطع الوصول له في الدواوين، مؤكدا بأنه لن يتهاون في خدمة الوطن ومكافحة الفساد المنتشر في البلدية في حال وصوله الى المجلس البلدي.
جهود دوريات العاصمة…

بذل رجال المرور جهوداً كبيرة في تكميلية البلدي في الدائرة الرابعة أمس، وقاموا بواجبهم بتنظيم حركة المرور أمام مراكز الاقتراع المختلفة، وقام الفريق الأمني من دوريات العاصمة بالوجود مبكراً في مراكز الاقتراع في لجان منطقة العديلية يتقدمهم الرائد محمد جاسم التنيب وملازم أول خالد نصار الخمسان وملازم أول فهد بو صليب، والرقيب أول محمد سالم العنزي والعريف عبدالرحمن كارون والأفراد من الشرطة فهد الرشيدي وعمر الزعبي…… يستحقون الشكر لجهودهم الكبيرة.

يأتي ذلك فيما قام صباح امس رئيس مجلس الوزراء بالانابة ووزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود الجابر الصباح بجولة تفقدية شملت عدداًً من المراكز الانتخابية واطلع بنفسه على سير اجراءات الانتخابات التكميلية للمجلس البلدي للدائرة الرابعة حولي، مشيداًً بدقة النظام وقيام كافة رجال وأجهزة الأمن بأداء مهامها وواجبها في حفظ أمن المراكز الانتخابية وتنظيم عملية الادلاء بالأصوات وتسيير الحركة المرورية أمام الدوائر دون وجود أية عراقيل أو ازدحامات أو اختناقات مرورية، مؤكداًً تسخير كافة امكانيات وزارة الداخلية البشرية والمادية لضمان أمن ونزاهة وشفافية عملية الاقتراع للانتخابات التكميلية للمجلس البلدي وتقديم كافة التسهيلات المقدمة لوسائل الاعلام وذلك من خلال مركزي الاعلام الذين خصصتهما لجنة العلاقات العامة والأمن الاعلامي بمدرسة عبدالله زكريا الانصاري للنساء ومدرسة محمد عبدالله الوهيب للرجال وذلك لتوعية وارشاد الناخبين والناخبات وتسهيل مهمة وسائل الاعلام المحلية والأجنبية لتغطية أحداث انتخابات في مختلف المراكز المخصصة للأدلاء بالأصوات.
وقد استمع الحمود لشرح عن تفاصيل الاجراءات الأمنية والتسهيلات المقدمة، كما تبادل الحوار مع عدد من الناخبين في مختلف مراكز الاقتراع والذين أبدوا ارتياحهم لسهولة اجراءات الاقتراع والتسهيلات التي يقدمها رجال وأجهزة الأمن اضافة الى هيئات ومؤسسات الدولة خاصة للمواطنين من المرضي وكبار السن والعجزة وذوي الاحتياجات الخاصة واعطائهم الاولوية الى جانب التعامل الحضاري لرجال الشرطة مع الناخبين ومندوبي المرشحين ووسائل الاعلام ومشاركة العنصر النسائي للشرطة ودورهن في ارشاد الناخبات الى الاجراءات ومراكز الاقتراع المسجلين بها.
وأعرب الحمود عن شكره وتقديره لكافة وزارات وهيئات ومؤسسات الدولة ولكل من شارك في هذه التظاهرة الديموقراطية والتي سبقتها انتخابات مجلس الأمة 2012 والتي جاءت على مستوى عال من النزاهة والأمن والشفافية، كما أشاد بتعاون الناخبين والناخبات والتزامهم بالتعليمات والارشادات الصادرة عن رجال وأجهزة الأمن المعنية بالانتخابات والتي عبرت عن وعي الناخب ودوره في العملية الانتخابية وحقه في اختيار مرشحيه بحرية تامة.

من جهته أكد رئيس المجلس البلدي زيد عايش ان المجلس البلدي يشكل أهمية كبيرة لا تقل عن اهمية مجلس الأمة لأنه يعمل على تنظيم البلاد والتخطيط لها لذلك فهو يحتاج الى الأشخاص المناسبين ليقوموا بدورهم على أكمل وجه.
وقال عايش لـ(كونا) إن الانتخابات التكميلية عن (الدائرة الرابعة) للمجلس البلدي تعد جزءاً من العملية الديموقراطية ومن الانتخابات المهمة كون جهاز البلدي يحمل على كاهله مسؤولية كبيرة في تنمية وتطوير المشاريع التي تنهض بمكانة البلد.
وعن الانتخابات التكميلية للمجلس البلدي الجارية اليوم في الدائرة الرابعة «حولي» تمنى عايش من الناخبين الذين تقدموا للتصويت أن يختاروا الأصلح في هذا المكان الحساس في البلد.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.