النصار يقود المسرح الجامعي في مهرجان الشباب

تشارك فرقة المسرح الجامعي التابعة لجامعة الكويت في مهرجان مسرح الشباب التاسع المقرر إقامته خلال الفترة 11 – 21 أكتوبر المقبل، بمسرحية محطة رقم 50 للكاتبة تغريد الداود وإخراج نصار النصار.

وأعلنت اللجنة الفنية للمهرجان أن ثمانية عروض ستشارك إلى جانب عرض المسرح الجامعي ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان أيام المسرح للشباب التاسع، من أصل 14 عمل تقدم للمشاركة، حسبما أكدت اللجنة بعد اجتماعها الذي ترأسه المخرج والفنان عبدالناصر الزاير وعضوية المؤلف والديكوريست مشعل الموسى وأستاذ الدراما في المعهد العالي للفنون المسرحية بدر الدلح والفنان يعقوب عبدالله والمخرج علي العلي.

وبموجب اجتماع اللجنة الفنية فإن الأعمال التي ستشارك بالمهرجان هي: “إنانا تنزل إلى العالم الأسفل” نص عالمي من إخراج رازي الشطي لفرقة إيكاروس، “مندلي” تأليف د. جواد الأسدي وإخراج عبدالله التركماني لفرقة الجيل الواعي، “يوتوبيا العتمة” تأليف علي البلوشي وإخراج بدر المعتوق لفرقة مراكز الشباب، “السرب” تأليف مالك القلاف وإخراج محمد الكندري لفرقة تياترو، “محطة رقم 50” تأليف تغريد الداود وإخراج نصار النصار لفرقة المسرح الجامعي، “2012” تأليف سامي بلال وإخراج إبراهيم الشيخلي لفرقة ليدرز، “أنما هو أنا” تأليف مروان ياسين وإخراج حسن الصيرفي لفرقة مسرح الخليج العربي، “يوميات أدت إلى الجنون” نص عالمي من إخراج يوسف الحشاش لفرقة الحشاش غروب، “لوحات” تأليف بدور يوسف وإخراج فاطمة الجدي لفرقة كلاسيكال، كما ستعرض فرقة لوياك على هامش المهرجان “الخيزران” من إعداد فرح السقاف وإخراج رسول الصغير.

وكان من المفترض أن يتم اختيار ثمانية عروض للمسابقة من أصل أربعة عشر عرضاً إلا أن اللجنة الفنية قد قدمت اقتراحاً على اللجنة العليا المنظمة للمهرجان بشأن إدارج مسرحية تاسعة، وهي “لوحات” تقديرا لحماسة طاقم العمل وتبنيه قضية محلية شبابية، وما يتضمنه من عناصر نسائية في مجالي الكتابة والإخراج، إضافة إلى مشاركة الأطفال ومجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة في التمثيل، وهو ما يدعم هدف الهيئة العامة للشباب والرياضة بدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع.

يذكر أن الدورة التاسعة لمهرجان مسرح الشباب ستعقد في الفترة من 11 إلى 21 أكتوبر المقبل تحت شعار “العرض المسرحي بين فكر المؤلف ورؤية المخرج”.

المصدر: جريدة الجريدة

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.