قمة تكنولوجيا النفط والغاز تبدأ اعمالها في ابوظبي بمشاركة كويتية

بدأت اليوم قمة الشرق الأوسط السادسة لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في قطاع النفط والغاز التي تنظمها سنويا مؤسسة (ذا ورلد ديفيلوبمنت فورم) بمشاركة قيادات التكنولوجيا والاعمال في كبريات شركات النفط والغاز والقطاع الصناعي من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية اضافة الى شركات عالمية وبيوت خبرة من أمريكا وأوروبا وأستراليا.

وتناقش القمة في دورتها لهذا العام تفعيل دور تكنولوجيا المعلومات لتحقيق الابداع المؤسسي في القطاع النفطي والصناعي ومن أبرز محاورها استراتيجية ادارة التكنولوجيا في ظل التطور المستمر لتقنية المعلومات والتقلبات الاقتصادية استراتيجية حكومة نظم أمن المعلومات في ضوء التهديدات المتلاحقة والاختراقات لكبريات شركات النفط العربية.

ويذكر أن شركة ارامكو استطاعت السيطرة على الموقف ولم يمتد أثر الهجمة على العمليات التشغيلية موضحا انه “لو حدث هذا في أي شركة لكانت الخسائر فادحة”.

وقيل ان الاختراقات الالكترونية واحدة من هذه التحديات التي يواجهها قطاع النفط والغاز فيما توجد تحديات أخرى تتمثل في التواكب مع النمو المتسارع في القطاع التقني وزيادة العائد على التكلفة وربط استراتيجية التكنولوجيا باستراتيجية الأعمال ودعم وتطوير العنصر البشري ليصبح قادرا على ادارة التكنولوجيا وليس فقط استخدامها.

يذكر ان دولة الامارات ودول مجلس التعاون شهدت نموا في الانفاق على تكنولوجيا المعلومات حيث بلغ انفاق الامارات على تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات حوالي 20 مليار درهم سنويا بمعدل قد يصل الى عشرة في المئة
في العام الحالي حسب بعض التقديرات الحديثة.

ويشارك في القمة خبراء من كبريات بيوت الخبرة ومزودي التكنولوجيا والشركات النفطية والصناعية أبرزهم جارتنر وبووز وفوجيتسو وسابك وتكرير وحديد قطر وجاسكو ونفط الكويت وتصنيع السعودية ومصدر وأدنوك
و دبي للبترول.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.