الحجرف: الكويت كانت ومازالت وستبقى داعمة لكل أوجه العمل العربي

أكد ووزير التربية ووزير التعليم العالي بالوكالة وزير المالية د. نايف الحجرف أن الكويت كانت ومازالت وستبقى دائما داعمة لكل أوجه العمل العربي المشترك في كافة مجالاته لا سيما الاقتصادية منها.

وأشاد الوزير الحجرف في تصريح صحافي اليوم على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة 90 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري بمبادرة من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في دعم مشروعات الشباب والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي أطلقها في قمة الكويت الاقتصادية عام 2009 بالكويت.

وقال أن المجتمعين سجلوا الشكر والامتنان لهذه المبادرة السامية من قبل حضرة صاحب السمو أمير البلاد مؤكدا وجود رغبة صادقة من المجتمعين في لجنة المتابعة للوقوف على ما توصلت اليه هذه المبادرة ومساهمات الدول العربية فيها.

وأضاف أن القمة الاقتصادية الأولى التي عقدت في الكويت كانت بمبادرة سامية من صاحب السمو وأسست لمرحلة تاريخية لأن يكون الجانب الاقتصادي له دور مهم وألا تقتصر اجتماعات الجامعة العربية على الجانب السياسي فقط ويجب أن يكون هناك بعد اقتصادي تنموي يحاكي تطلعات الشعوب العربية.

وأوضح ان البعد الاقتصادي لهذه القمة عمل على ايجاد آليات تعاون عربي مشترك في الجانب الاقتصادي والاستثماري، معتبراً أن قمة الكويت 2009 كانت فاصلا تاريخيا في مسيرة الجامعة العربية بأن يحظى الجانب الاقتصادي بهذه الأهمية.

وأشار في هذا الاطار الى تتابع القمم المخصصة لمناقشة الجوانب الاقتصادية والتنموية اضافة الى قمة الكويت 2009 سواء في قمة شرم الشيخ 2011 أو في القمة الثالثة بالرياض مطلع العام المقبل.
المصدر”الجريدة”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.