الأزرق مع عُمان ولبنان وفلسطين في غرب آسيا

أوقعت قرعة دورة غرب آسيا لكرة القدم التي ستقام في الكويت خلال الفترة من 8 إلى 20 ديسمبر منتخب الكويت «الأزرق» في المجموعة الأولى التي تضم ايضا عمان ولبنان وفلسطين.

وكانت القرعة اجريت امس بحضور ممثلي اتحاد غرب آسيا ونائب رئيس الاتحاد الكويتي «غير الشرعي» هايف المطيري الذي ألقى كلمة رحب فيها بالحضور ثم توقيع عقد رعاية الدورة.

وسيشارك في الدورة 11 منتخبا بعد اعتذار الامارات عن عدم المشاركة بعدما رفض اتحاد غرب آسيا مشاركته بالمنتخب الاولمبي وتم تقسيم الفرق المشاركة إلى اربع مستويات: المستوى الأول يضم ايران والعراق والكويت (حامل اللقب)، والثاني الاردن وعمان والسعودية، والثالث البحرين والامارات (اعتذرت) ولبنان، والرابع سورية واليمن وفلسطين.

واعتمدت اللجنة المنظمة للبطولة على طريقة التصنيف الدولي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الشهر الماضي في توزيع المنتخبات على حسب المستوى.

وجاء اختيار منتخب الكويت لترؤس المجموعة الأولى بعد تشاور كل من هايف المطيري وسهو السهو واسامة حسين وعبدالعزيز حمادة الذين اختاروا اللعب مع عمان ولبنان وفلسطين وتجنبوا اللعب في المجموعة الامل كونها تضم سورية والاردن.

وضمت المجموعة الثانية: ايران والبحرين واليمن والسعودية، والمجموعة الثالثة: العراق وسورية والاردن.

ويتأهل بطل كل مجموعة فضلا عن أفضل ثاني بين المجموعات الثلاث الى الدور نصف النهائي.

ويجري الغاء نتائج الفريق صاحب المركز الرابع في المجموعتين الاولى والثانية لتحديد افضل وصيف نظرا لكون المجموعة الثالثة مقتصرة على ثلاثة منتخبات.

تم اختيار ثلاثة ملاعب لاستضافة البطولة هي الصداقة والسلام في نادي كاظمة، علي صباح السالم في نادي النصر، ومحمد الحمد في نادي القادسية.

وقال الاردني فادي زريقات امين عام اتحاد غرب آسيا «طلب الاتحاد الاماراتي للعبة المشاركة بمنتخب الصف الثاني وقد رفض الطلب لانه يخالف لوائح البطولة، الامر الذي حصر عدد الفرق المشاركة بـ11 عوضا عن 12».

وسبق للاتحاد القطري لكرة القدم ان قرر ايضا عدم اشراك منتخبه في البطولة.

وكانت لجنة المسابقات في اتحاد غرب آسيا اعتمدت تصنيف المنتخبات المشاركة وفق التصنيف الشهري الاخير للاتحاد الدولي لكرة القدم، فجاءت الكويت المضيفة وحاملة اللقب في المستوى الاول الى جانب ايران والعراق.

ضم المستوى الثاني الاردن وعمان والسعودية، والثالث البحرين والامارات ولبنان، والرابع سورية وفلسطين واليمن.

وستشهد البطولة مواجهات حامية الوطيس، خصوصا في المجموعة الاولى حيث ستلوح للكويت فرصة الثأر من لبنان الذي ساهم في اخراجها من الدور الثالث لتصفيات اسيا المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل، كما تستحوذ المباراة بين السعودية وايران على الاهتمام امتدادا للسخونة التي تسيطر على مباريات فرق البلدين في دوري ابطال اسيا.

وفي المجموعة الثالثة، ينتظر ان تشهد لقاءات الفرق الثلاثة متعة وندية نظرا لتقارب المستوى بين مكوناتها.

وكانت النسخة السادسة من البطولة أقيمت عام 2010 في الأردن، حيث توج المنتخب الكويتي باللقب عقب فوزه على نظيره الايراني 2-1 في المباراة النهائية.
المصدر”الراي”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.