الجارالله: لا نسعى إلى التأجيج مع طهران

شدد وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله على مسؤولية التهدئة مع الجانب الإيراني بعيداً عن أسلوب التأجيج، مشيراً إلى أن إيران نفت ما نسب إلى عضو البرلمان الإيراني.

وجدد الجارلله في تصريح صحافي الليلة الماضية على هامش احتفال السفارة الماليزية بمناسبة عيدها الوطني التأكيد على الموقف الكويتي من الفيلم المسيء للرسول واستنكارها وإدانتها للفيلم، قائلا:”سعينا لدى منظمة التعاون الإسلامي ودعينا المنظمة للاتصال والتحرك لدى الأمم المتحدة لتجريم الإساءة للرموز والأديان السماوية على ان يصدر قرارات ملزمة وحاسمة”، وأضاف ان الكويت تتطلع من خلال الاتصال بمنظمة التعاون الإسلامي والأمم المتحدة لاصدار هذه القرارات الحاسمة.

وفيما يخص الشأن السوري والوضع في سوريا، تمنى الجارالله التوفيق للمبعوث ألأممي الإبراهيمي الذي التقى رئيس النظام السوري بشار الأسد وسيلتقي مع الأحزاب المعارضة، مبديا تفاؤله حول إمكانية وقف نزيف الدم السوري.

وعبر الجارالله عن سعادته بمشاركة الماليزيين احتفالهم بالعيد الوطني، قائلاً: ماليزيا بلد يستحق كل التقدير وكل الإعجاب حيث انه يمثل نموذج مشرف للدول الإسلامية المتطورة والتي استطاعت ان تثبت وجودها علي كافة المستويات الاقتصادية والصناعية ولا نملك ألا ان نبدي الإعجاب بالتجربة الماليزية، متمنيا أن تحذو الدول العربية والإسلامية بالتجربة الماليزية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.