ممثل سمو امير البلاد يؤكد دور الكويت الفاعل في نشر الثقافة الاسلامية عالميا

اكد ممثل حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء هنا اليوم ان دولة الكويت قامت بمساهمات واضحة وفاعلة لدعم الكثير من المشروعات الهادفة الى نشر الثقافة الاسلامية في كثير من الدول العربية والاجنبية.

وقال سمو الشيخ جابر المبارك في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب مشاركته في افتتاح جناح التراث الاسلامي في متحف اللوفر ان “دولة الكويت بادرت قبل اكثر من نصف قرن عندما كان حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه رئيسا لدائرة الارشاد والانباء بالعمل على نشر الثقافة العربية والاسلامية من خلال المطبوعات والاصدارات المميزة انطلاقا من ادراكها باهمية تعميق التواصل الثقافي بين شعوب العالم”.

واعرب عن بالغ السعادة بافتتاح الجناح الاسلامي الذي يعد من اهم الروافد العالمية التي تحافظ على تراث البشرية وتبرز حضاراتها المختلفة.

واشاد سموه بالمبادرة السامية لحضرة صاحب السمو امير البلاد حفظه الله لتبرعه ودعمه للمساهمة في تأسيس هذا الجناح الهادف الى ابراز الوجه المشرق للحضارة الاسلامية واثرها على تقدم ورخاء المجتمعات الانسانية والذي يمثل تتويجا للعلاقات المتميزة بين دولة الكويت والجمهورية الفرنسية.

واعرب سموه عن تمنياته في ان يسهم هذا الجناح في تحقيق غاياته السامية باطلاع العالم على تراثنا العربي وحضارتنا الاسلامية المتميزة وثقافتنا الرائدة التي كانت منارة هادية لكثير من الحضارات والثقافات العالمية.

ويشارك ممثل سمو امير البلاد سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح في الاحتفالية التي تأتي بدعوة رسمية من الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند على رأس وفد رفيع المستوى يضم ايضا وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.