الصقر: الاوضاع المأساوية في سوريا تفرض علينا مسؤولية ايجاد حل لها

قال رئيس مجلس العلاقات العربية والدولية محمد جاسم الصقر هنا اليوم أن الأحداث في سوريا بلغت وضعا مأساويا يتعين معه تضافر جهود كل الدول المعنية بالأزمة السورية لوضع حد لهذه الاوضاع.

وأضاف الصقر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) لدى وصوله على رأس وفد من المجلس الى أنقرة أن الشعب السوري يعيش مأساة حقيقية من جراء هذه الأحداث وهو ما يلقي على عاتقنا مسؤولية تاريخية للبحث عن حل للازمة في سوريا.

وأوضح ان (مجلس العلاقات العربية والدولية باعتباره منظمة غير حكومية من مؤسسات المجتمع المدني تعنى بالشأن الخارجي والاوضاع العربية فقد الينا على انفسنا القيام بجولة تشمل روسيا وتركيا للتباحث مع المسؤولين في هذين البلدين بشان الازمة السورية”.

واكد أن هذه الأزمة تقلق العالم العربي والدول الاخرى المعنية بالاوضاع السورية لافتا الى أن وفد مجلس العلاقات العربية والدولية اطلع على آراء الجانب الروسي بشأن الأزمة السورية.

واعتبر أن ثمة مسؤولية تقع على الجميع لايجاد مخرج للوضع الماساوي الذي تعيشه سوريا على الصعيد السياسي والانساني مشيرا الى أن لقاءات وفد المجلس التي اجراها مع المسؤولين الروس والتي سيجريها مع المسؤولين الأتراك تستشرف آفاق الحل في سوريا.

واستبعد طرح موضوع أزمة البرنامج النووي الايراني خلال اللقاءات مع المسؤولين الأتراك معتبرا أن هذا الموضوع مختلف تماما عن الغرض من الزيارة لتركيا وروسيا وهي بحث الأزمة السورية وتفاعلاتها الاقليمية والدولية.
ومن المقرر أن يلتقي الوفد الذي يراسه الصقر مساء اليوم وزير الخارجية احمد داوود اوغلو فيما يلتقي غدا رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان.

ويضم الوفد رئيس الوزراء العراق الأسبق اياد علاوي ورئيس وزراء لبنان الأسبق فؤاد السنيورة ورئيس وزراء الاردن السابق طاهر المصري.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.